كيف اسوي كيكة الكاكاو الهشة بطريقة بسيطة وسهلة خاصة على المبتدئين

كيف اسوي كيكة الكاكاو الهشة بطريقة بسيطة وسهلة خاصة على المبتدئين

كيف اسوي كيكة الكاكاو الهشة نلاحظ وجود بعض من ربات البيوت يجدون صعوبة في عمل الكيك بالمنزل بسبب عدم ضمان نجاح الكيكة من جانب ارتفاع سمكها عند عند خروجها من الفرن هذه الكيكة من أفضل الوصفات السريعة والسهلة يمكن تحضيرها في مطبخك بسهولة حيث تعد من أفضل أنواع الكيكات المفضلة عند الكثير من أفراد الأسرة وعلى الأخص الأطفال نظرا لطعمها المتميز الشهي كما يمكن أن تقدمها لضيوفك حيث تعد من أفضل أنواع الضيافة الفاخرة والمتميزة بجميع المناسبات حضري كيكه الكاكاو في المنزل بمكونات سهلة وبسيطه دون الذهاب إلى شرائها من الخارج بأسعار غالية الثمن ولضمان أمن وسلامة المكونات علما بأنه يجب توخي الحذر في عدم تناول هذه الأطعمة بأفراط لأنها تعمل على أصابة جسم الإنسان بأمراض السمنة المفرطة سوف نلخص لكم أبسط طريقة لعمل كيكة الكاكاو بخطوات بسيطة لضمان نجاح الوصفة تابعوا معنا هذا التقرير بدقة وعناية في تجهيز المكونات و خطوات تحضير كيكة الكاكاو الإسفنجية.

مكونات كيكة الكاكاو الهشة

  • 2 كوب دقيق.
  • 1 علبة زبادي.
  • 2 ملعقة طعام كبيرة كاكاو خام.
  • عدد 4 حبات بيض.
  • 1 كوب سكر ابيض بودر.
  • كيس فانيليا واحد.
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • نصف كوب زيت نباتي.

مكسرات:

  • لوز وفستق وبندق وكاجو وعين جمل.

طريقة التحضير

  1. نبدأ بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركه حتى يسخن جيدا.
  2. نحضر صنية كيك حجم مناسب مدهونة بمادة دهنية مثل الزبدة أو السمن.
  3. ثم نرش عليها كمية قليلة من الدقيق ونقلبه داخل الصنية ثم نخبط على الصينية حتى نفرغ الدقيق الزائد منها ونتركها للاستخدام فيما بعد.
  4. نأتي بالخلاط الكهربائي ونكسر فيه حبات البيض مضاف إليه الفانيليا والكاكاو والسكر ونضرب المكونات جيدا حتى تمتزج وتختلط تلك المكونات ببعضها.
  5. نضيف عبوة الزبادي إلى الخليط السابق ونعود للخفق من جديد ثم نضيف الزيت على المزيج بشكل تدريجي مع الاستمرار في عملية الخفق بمعنى أن يضاف الزيت على شكل سرسوب أثناء الخفق.
  6. نأتي بالدقيق بعد نخله جيدا ثم نضيفه بالتدريج إلى الخليط مع وضع مسحوق البكنج بودر ونعود للخفق مجددا حتى تمتزج المكونات معا.
  7. نحضر جميع المكسرات السابق ذكرها في المكونات من لوز وبندق وكاجو عين جمل وفستق ثم نضعها على خليط الكيك مع تقليب تلك المكونات جيدا عن طريق ملعقة خشبية.
  8. وبعد نصب خليط الكيك داخل الصينية المجهزة مسبقا وندخلها الفرن تستغرق من الوقت حوالي نصف ساعة وننتظر حتى يكتمل النضج الى35 دقيقة.
  9. نعود ونخرج الصينية من الفرن وتترك جانبا حتى تهدى.

ثم نقوم بتقطعها على شكل قطع صغيره الحجم وننقلها في الأطباق المخصصة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *