أكلات اقتصادية وسهلة وتوفر لك في ميزانية البيت لآخر الشهر

أكلات اقتصادية وسهلة وتوفر لك في ميزانية البيت لآخر الشهر

إن أسعار كافة المنتجات ترتفع وتتزايد بشكل مستمر ولذلك تزايدت عمليات البحث حول أكلات اقتصادية وسهلة تعمل على التوفير في الميزانية، فهناك الكثير من الوصفات الشهية والغير مكلفة في نفس الوقت وسوف نوضح أهم وأفضل هذه الوصفات في هذا المقال.

أكلات اقتصادية وسهلة

يمكن الاعتماد على بعض الأكلات الاقتصادية الشعبية التي تعمل على التوفير في الميزانية والقدرة على مواكبة الظروف الراهنة ومن هذه الوصفات:

  • الكشري المصري: يعد من الوصفات الشعبية الاقتصادية المصرية ويتميز بمذاق رائع كما أنه سهل التحضير ويحتوي على قيمة غذائية عالية حيث أن العدس يحتوي على حمض الفوليك الذي يمد الجسم بالطاقة.
  • كفتة البطاطس: يمكن تحضير كفتة البطاطس بسهولة وفي أسرع وقت ممكن، كما أن الجميع يحبها وخاصة الأطفال ويمكن تقديمها بجانب المعكرونة أو الأرز بالشعيرية حسب الرغبة.
  • المسقعة: تتضمن المسقعة الكثير من الخضراوات المفيدة للجسم والمليئة بالفيتامينات والمعادن مثل الباذنجان والفلفل والبطاطس كما أن طعمها لذيذ للغاية.
  • كبد وقوانص الدجاج: تعد هذه الوصفة من الوصفات الاقتصادية الرائعة التي يحبها الأطفال ويمكن إضافة الخضراوات المختلفة اليها حتى تصبح وجبة متكاملة.
  • بيتزا الخضراوات: إن البيتزا من الوصفات الشهية التي يحبها الجميع. بينما يمكن الاستغناء عن اللحم والدجاج وتحضيرها بالخضار حتى تصبح أقل تكلفة.
  • شوربة العدس: وهي من أشهر الأكلات المصرية. كما يمكن تناولها بالخبز أو الأرز ويمكن تحضيرها في أقل من نصف ساعة.

نصائح للتوفير في ميزانية البيت

هناك مبلغ كبير يتم انفاقه من ميزانية البيت في الطعام والشراب. ويمكن اتباع بعض النصائح للتوفير من هذا المبلغ والمحافظة على الميزانية طوال الشهر. وسوف نوضح أهم هذه النصائح فيما يلي:

  • الحد من شراء الأطعمة الجاهزة وتحضير الطعام في المنزل فهذا يوفر الكثير من التكاليف.
  • بينما يمكن تناول الطعام المتبقي من وجبة أمس بدلا من اعداد وجبة جديدة. فمثلا عند بقاء قطعة من الدجاج المسلوق يمكن صنعها شاورما في اليوم التالي وتناولها مع الخبز.

ذكرنا في هذا المقال أكلات اقتصادية وسهلة يمكن صنعها في المنزل. للتوفير في الميزانية بالإضافة الى بعض النصائح التي يجب اتباعها للتوفير من مصروف البيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *