طريقة عمل صابون المواعين في المنزل بأسهل الخطوات

طريقة عمل صابون المواعين في المنزل بأسهل الخطوات

يعتبر الصابون السائل من أكثر الأشياء التي يمكننا أن نستخدمها في منازلنا وذلك في العديد من الأمور سواء في غسل الأطباق وتنظيفها أو في تنظيف المنزل بشكل عام، ويعاني العديد من السيدات من صعوبة الحصول على الصابون السائل من السوبر ماركت لذلك يبحث الجميع عن أفضل طريقة عمل صابون المواعين، وسنتحدث عن جميع تفاصيل طريقة صنع صابون المواعين في المنزل

طريقة عمل صابون المواعين

يمكن للسيدات صنع صابون المواعين في المنزل بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال بعض المكونات البسيطة التي يتم تحضيرها وهي كالتالي:

100 جم صودا كاوية، مع 100 جرام من رائحة الليمون، مع 125 جرام من سلفونيك، و 100 جم تكسابون، ولون حسب رغبتك، وجلسرين، مع نصف كوب من الملح.

كيفية تحضير صابون المواعين

بعد تجهيز هذه المكونات هناك بعض الخطوات التي يجب السير عليها تدريجياً، حتى تحصل علي النتيجة المطلوبة، وهي كالتالي:

  1. في البداية يتم تحضير إناء واسع يتم وضع به 4 لتر من الماء على الأقل، ويتم إضافة في البداية الصودا الكاوية مع الاستمرار في التقليب لحين الذوبان نهائياً، بعدها يتم وضع مادة التكسابون في الماء وفي هذه المرحلة يتم التقليب يبطئ قليلاً لحين الوصول إلى الذوبان النهائي.
  2. بعدها يتم إضافة مادة السلفونيت، مع الملح، والرائحة، واللون، والجلسرين، مع الاستمرار في التقليب جيداً حتى تعمل على مزج كافة المكونات مع بعضها البعض.
  3. ومع الاستمرار في التقليب تصل إلى قوام ثقيل للغاية من هذه المكونات في هذه الحالة يتم وضع 2 لتر من الماء إضافية حتى يتم تخفيف هذه المكونات قليلاً، وبعد وضع الماء يتم الاستمرار في التقليب، ويمكن تخفيف الخليط على حسب حاجتك.
  4. كما أنه يجب الحرص على تقليب كافة المواد بقطعة من الخشب حتى لا تصاب بأي نوع من الضرر نهائياً في الجلد.
  5. ويمكن تزويد الماء على حسب القوام التي تريدها، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يتم تخزينه في زجاجات، أو حسب رغبتك ويتم استعماله في المنزل بكل سهولة وأمان، ويعتبر من أفضل أنواع الصابون بسبب إضافة الجليسرين له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *