موعد شهر رمضان 2023 في العالم العربي ومصر وإمساكية رمضان 2023

موعد شهر رمضان 2023 في العالم العربي ومصر وإمساكية رمضان 2023

موعد شهر رمضان 2023، هو من بين المواعيد الهامة التي يترقبها المسلمون الذين يريدون معرفة متى اول ايام رمضان 2023. والأمر يشمل كل الدول العربية وأيضا المسلمين في مختلف بقاع العالم، ويعتبر هذا الشهر الفضيل من بين الشهور المقدسة التي يتقرب فيها العباد إلى الله سبحانه وتعالى، وفيه ليلة هي خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، ومع اقتراب موعده في كل سنة يتلهف الناس لاستقباله ويحضرون أنفسهم من الناحية الروحية والبدنية من أجل صيام هذا الشهر إيمانا واحتسابا، وسنتعرف في مقالنا هذا على إجابة سؤال متى موعد شهر رمضان 1444وما يصادفه بالتاريخ الميلادي، كما سنتطرق أيضا إلى الحديث عن إمساكية رمضان، تابعوا معنا التفاصيل.

موعد شهر رمضان 2023

لم يعد يفصلنا عن موعد شهر رمضان 2023 سوى فترة قصيرة، وهو الشهر الذي يصوم فيه كل المسلمين. وأول أيام رمضان 2023 سيكون يوم 23 من مارس 2023، وفي الغالب تختلف رؤية الهلال من بلد لآخر، وتعتمد بعض الدول على إجراء الحسابات الفلكية وأخرى على الرؤية الشرعية، ولا بد من أن يعقد المسلم نية الصوم قبل حلول الشهر الفضيل.

متى رمضان 2023 في مصر

تبعا للحسابات الفلكية التي تم إجراؤها في مصر، فإن موعد شهر رمضان 1444 سيكون في 23 من مارس. ودار الإفتاء المصرية ستعمل على استطلاع الهلال في تاريخ التاسع والعشرون من شهر شعبان 1444. علما بأن هلال شهر رمضان المبارك يولد بعد حدوث الاقتران. وهذ سيكون في تمام الساعة السابعة و24 دقيقة بتوقيت القاهرة.

إمساكية رمضان 2023

العديد من الناس يبحثون عن إمساكية رمضان 2023 بما أنه لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام معدودة فقط. بحيث يحرص الناس على تجهيز أنفسهم من أجل استقبال هذا الشهر الذي يترقبونه كل سنة. وبعد انتهائه مباشرة يكونون على موعد مع عيد الفطر المبارك في الفاتح من شوال، وإمساكية شهر رمضان لمدينة القاهرة ستكون على هذا النحو:

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع موعد شهر رمضان 2023. كما ذكرنا لكم موعده في مصر، وعرضنا لكم أيضا إمساكية رمضان 2023، وفي هذا الشهر يصوم الناس عن الأكل والشراب من طلوع الشمس إلى غروبها. كما يتفادون كل مبطلات الصوم لكي يصح صيامهم ويعتبر متقبلا، وفي هذا الشهر تتهذب نفوسهم وتأمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *