هذا ما يحدث في جسمك بعد تناول وجبة من البروستد ” الدجاج المقلي”

هذا ما يحدث في جسمك بعد تناول وجبة من البروستد ” الدجاج المقلي”

يعتبر الدجاج واحدا من أهم مصادر البروتين الحيواني، والذي يحتل مكانة كبيرة لدى جميع أفراد الأسرة في مختلف المراحل العمرية، و لهذا فهو من أكثر أنواع الأطعمة شيوعا وانتشارا في مختلف أنحاء العالم، و لكن هل تعلم عزيزي القارئ أن الغذاء أحيانا  قد يصبح خطيرا على صحة الانسان، وذلك في حال تم طهيه بطريقة غير آمنة وغير صحية، نذكر منها على سبيل المثال: القلي في الزيت. واليوم نكشف لك عما يحدث في جسمك بعد تناول وجبة من البروستد “ الدجاج المقلي”، حيث أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن تناول الدجاج المقلي والذي يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المتحولة هو أمر غير صحي ولا يخلو من المخاطر الصحية المختلفة و المتنوعة والتي نوضحها من خلال التقرير التالي.

هذا ما يحدث في جسمك بعد تناول وجبة من البروستد ” الدجاج المقلي”

على الرغم من التحذيرات التي يوجهها الخبراء و المختصين يوميا، إلا أن وجبات الدجاج البروستد تجذب الكثير من الزبائن، نظرا لكونها من الأطعمة السريعة ” fast food “، والتي يتم تناولها سريعا في مدة قصيرة، وإليكم أهم التأثيرات السيئة التي تنتج عن تناول البروستد، مذكر منها على سبيل المثال:

رفع نسبة الكوليسترول في الدم:

في أثناء قلي الدجاج، تتشبع بالدهون المتحولة أو كما يطلق عليه البعض “الكوليسترول السيء”. وعند تناول الشخص للدجاج المقلي، تبدأ طبقات الدهون في التراكم على جدران الشرايين، ثم التعرض الى الإصابة بأمراض القلب.

زيادة الوزن “السمنة” :

من يتناول الدجاج البروستد بشكل مستمر، فهو معرض لأن يعاني من السمنة “زيادة الوزن”، بسبب السعرات الحرارية الكبيرة التي تحتي عليها الوجبة الواحدة .

مرض السكري:

مما لاشك فيه أن الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن، هي نفسها التي تتسبب في الإصابة بالسكري، وهو مرض مزمن لا يفارق من يصاب به إطلاقا ، ناهيك عن أن وجبة البروستد تقدم دائما مع الخبز وسلطة الكولسلو، بالإضافة إلى المشروبات الغازية، وبالتالي فإن الوجبة بالكامل تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

تبدل الحالة المزاجية:

بعد تناول الدجاج المقلي يجدث تفاعل في الهرمونات بداخل الجسم، وهو ما يؤدي لتبدل الحالة المزاجية و تعكير البال.

زيادة احتمال الوفاة:

بشكل عام أكدت إحدى الدراسات البريطانية، أن النساء اللاتي يتناولن وجبة من البروستد في اليوم، هن أكثر تعرض لخطر الوفاة حوالي ـ13 في المئة زيادة عن النساء اللاتي لا يأكلن الطعام المقلي.

كيف يمكن للأم أن تضمن صحة أقضل لأسرتها؟

وذلك عن طريق تحضير البروستد في المنزل. و بذلك تضمن أن تقدم معه عصائر طبيعية بدلا من المشروبات الغازية. و أن تقدم السلطات بدلا من الكاتشب و المايوتيز. كما ستقوم بقلي الدجاج في زيت مضمون و آمن صحيا.

و إليكي طريقة عمل الدجاج البروستد بطريقة صحية و آمنة على صحة أفراد الأسرة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *