مكافحة المخدرات.. تعلن عن نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية 1444 اعرف الرابط

أعلنت اليوم المديرية العامة لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية السعودية والمتمثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن نتائج القبول المركزي للوظائف العسكرية على رتبة جندي لمهن ( فني موسيقي، أعمال وسائل رقابية)، ومن خلال موقع ثقفني نقدم لكم في هذا المقال الرابط الذي خصصته وزارة الداخلية للشؤون العسكرية للاستعلام عن نتيجة وطلبات القبول المبدئي والتعرف على مهام المديرية العامة للمخدرات.

رابط مكافحة المخدرات للاستعلام عن نتائج القبول المبدئي 1444

مهام المديرية العامة للمخدرات، نتائج القبول المبدئي

وقد أوضحت وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية من خلال الإعلان المعلن بتاريخ اليوم الموافق 17 يناير 2023 م، أنه يمكن للمتقدمين على الوظائف العسكرية للرجال السابق الاعلان عنها من خلال تسجيل الدخول لمنصة أبشر توظيف.

والرابط الرسمي هو: أبشر _توظيف

ومن الغني عن التعريف أن المواطنين السعوديين يتهافتون للحصول على مثل هذه الوظائف العسكرية لخدمة صرح عظيم مثل إدارة مكافحة المخدرات وغيرها من القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والتي تحمل على عاتقها في المقام الأول حماية أمن الوطن والمواطنين السعوديين.

إذاً ما هي المهام التي تختص بها المديرية العامة لمكافحة المخدرات؟

ومن خلال هذه الفقرة نتعرف معكم على أبرز المهام التي تقوم بها المديرية العامة للمخدرات من خلال موظفيها، وذلك بالإضافة إلى التوعية الوقائية وبرامج الدعم الذاتي التي تقدمها الإدارة من خلال برامج متخصصة وهي كالتالي؛

  • وضع الخطط لضبط مهربي ومروجي ومستعملي المخدرات، والإلمام بطرق الاتجار ومتابعة ذلك بشتى الطرق.
  • رسم الخطط والإشراف على الإجراءات النظامية الخاصة بأساليب المكافحة.
  • إجراء كافة الدراسات التي من شأنها تطوير العمل الميداني والإداري بشكل عام في مجال مكافحة المخدرات وإعداد البيانات والإحصائيات وتحليلها.
  • متابعة إدارات وشعب وأقسام ووحدات المكافحة بالمملكة وإعطائهم التوجيهات اللازمة.
  • التنسيق مع إدارات مكافحة المخدرات بالدول وتحديد أساليب التعاون معهم في مجالات المكافحة.
  • التنسيق مع الجهات الحكومية بالداخل والتعريف بأضرار المخدرات بإعداد خطط التوعية ووسائل الإعلام المختلفة.
  • رفع مستوى أداء العاملين بالإدارة من خلال برامج تدريبية داخل المملكة وخارجها.
  • إحباط عمليات التهريب وتعقب عصاباتها داخليًّا وخارجيًّا والرقابة على التجارة المشروعة للمواد الخطرة (الدوائية وللأغراض العلمية) بالتعاون مع وزارة الصحة ومنع تسرب أي منها إلى سوق الاتجار غير المشروع والتركيز على منافذ المملكة (البرية والبحرية والجوية).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *