طريقة التسجيل في نفاذ الوطني الموحد عبر منصة أبشر بالخطوات والصور

طريقة التسجيل في نفاذ الوطني الموحد عبر منصة أبشر بالخطوات والصور

طريقة التسجيل في نفاذ الوطني الموحد عبر منصة أبشر أفراد والتي تتيح لك من خلالها الحصول على جميع الخدمات الحكومية الإلكترونية من خلال كود رقمي خاص بك موحد، دون الحاجة إلى تسجيل حساب جديد في كل خدمة على حده، وحيث أن الحكومة السعودية تتطلع إلى تكوين قاعدة رقمية شاملة تتيح من خلالها الوصول إلى جميع الخدمات الحكومية بكل سهولة ويسر لتوفير الوقت والجهد على على المواطنين السعوديين وحتى المقيمين، وذلك من خلال التسجيل في بوابة النفاذ الوطني وهو الهوية الرقمية الوطنية المعتمدة إلكترونياً.

متطلبات التسجيل في نفاذ الوطني الموحد:

بوابة النفاذ الوطني الموحد

والجدير بالذكر أن برنامج نفاذ وطني أو ما يعرف بالهوية الرقمية الوطنية هو برنامج تابع إلى وزارة الداخلية السعودية، وتابع أيضاً إلى منصة أبشر، بحيث تتمثل متطلبات التسجيل في نفاذ الوطني أن يكون لديك حساب موثّق في منصة أبشر أفراد.

والغني عن التعريف أنها المنصة الوطنية الموحدة لتقديم الخدمات الوطنية للأفراد والمؤسسات إلكترونياً دون حاجة الذهاب إلى المقرات الحكومية وبذل الكثير من والوقت والجهد، وذلك جاء في إطارين أساسيين وهما؛ كإحدى إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة الأزمة الصحية العالمية كورونا، وأيضاً في إطار سعي الحكومة إلى تنفيذ رؤية المملكة 2030، ومن خلال هذا المقال نقدم لكم شرح كيفية تسجيل حساب جديد أولاً في أبشر ومنه يمكنك التسجيل في بوابة نفاذ الوطني.

طريقة وخطوات التسجيل في أبشر النفاذ الوطني بالصور:

  1. قم بالذهاب إلى رابط منصة أبشر.
  2. ومن ثمة قم بالضغط على أيقونة  أبشر أفراد.
  3. ليتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية ومنها قم بالضغط على أيقونة مستخدم جديد في يمين الصفحة مما بالصورة.نفاذ الوطني
  4. ومنها قم بإدخال البيانات المطلوبة مع التأكد من صحتها مثل رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة بالنسبة للمواطنين غير السعوديين، رقم جوالك الأساسي، واسمك باللغة الانجليزية مطابق لما هو بجواز سفرك، وغيرها من البيانات المطلوبة ومن ثمة تحديد كلمة مرور مع مراعاة الشروط المبينة، ثم الموافقة على الشروط والضغط على التالي كما بالصورة.التسجيل في نفاذ ابشر
  5. وبعدها ليس عليك سوى التوجه إلى التبصيم في أقرب مكتب خدمة ذاتية المتوفرة في جميع المناطق والمحافظات وذلك لتوثيق رقمك في الخدمة الذاتية التابعة لمنصة ابشر.
  6. بعد ذلك يمكنك التوجه إلى منصة النفاذ الوطني الموحد وتسجيل الدخول باستخدام بياناتك في أبشر.نفاذ وطني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *