التخطي إلى المحتوى

فتح الزيارات العائلية ، أكدت مصادر سعودية مطلعة سعي المملكة للإعلان عن تفاصيل فتح الزيارات العائلية  لمدة 6 أشهر لأقارب المقيمين وذلك بعد إعلان الرسوم الجديدة للزيارات العائلية لعام 2018/2019، مشيراً إلى أن الزيارات التي سيتم إتاحتها للمقيمين ستكون للأقارب من الدرجة الأولي كالزوجة والأبناء والوالدين.

فتح الزيارات العائلية 6 أشهر لأقارب المقيمين

فقد أكدت المصادر فتح باب استقبال طلبات الزيارات العائلية للوافدين وذلك مقابل دفع رسوم التأشيرات والتي تختلف حسب عدد مرات الدخول للمملكة، فتتمثل رسوم الزيارات العائلية لعام 2019 في:

  • رسوم دخول المملكة لأول مرة 2000 ريال سعودي.
  • رسوم الدخول لمدة 6 شهور 3000 ريال سعودي.
  • الزيارة لمدة سنة 5000 ريال سعودي.
  • الزيارة لمدة سنتين 8000 ريال سعودي.

فتح الزيارات العائلية للمقيمين بالسعودية

فقد أكدت وزارة الخارجية السعودية أنه سيتم منح تأشيرة الزيارة العائلية لكل من استوفى شروط الزيارة بعد دفع الرسوم الجديدة، مؤكداً أن تلك التأشيرات سيتم منحها فقط لأقارب المقيمين من الدرجة الأولي، بعد تسديد قيمة الرسوم لعام 2019

تحديث : يسعد ألاف الوافدين لتقديم على تأشيرات الزيارات العائلية لاستقدام عائلتهم لقضاء فترة محدده معهم داخل المملكة، موضحاً ان تلك التأشيرات متوفرة لأقارب الوافدين من الدرجة الأولي فقط ممثلين في الزوجة والأولاد والوالدين، ويتم الموافقة عليها بعد تسديد الرسوم المستحقة والمقرة لعام 2019، كما يتم التقدم على تأشيرة الزيارة العائلية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

تحديث: ينتظر ملايين الوافدين والمقيمين في جميع انحاء صدور قرارات جديد مطلع العام الجديد 2019، تعلق بالزيارات العائلية وتخفيض الرسوم الخاصة بها، ومد الزيارة فترة أطول، تلك الزيارات المحددة لأقارب المقيمين من الدرجة الأولى وممثلين في الأب والأم والأبناء والأخوة والزوجة فقط،وننتظر إعلان القرارات الجديدة وسنقوم بنشرها لقراءنا قريباً.

تحديث: أكدت إدارة الجوازات السعودية على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” أن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية يكون لمرة واحدة فقط، وذلك ما جاءت به لرد على استفسار أحد المواطنين بهذا الشأن.

أعلنت الجوازات السعودية عن بشرى سارة للأخوة اليمنيين المقيمين بالسعودية، فقد أعلنت عن تمديد هوية زائر لهم لمدة ستة أشهر ألياً، وبدون مراجعة الجوازات، وذلك لمن إنتهت هويتهم.

في حال تواجد أي استفسار لسادة القراء يرجى ترك تعليق اسفل الخبر وسنقوم بالرد عليكم فورا

التعليقات

  1. نريد زيارة السعودية ، زوجتي اختها في السعوديه مقيمة وزوجها مقيم ويعمل. ونحن مواطنين بريطانيين ولكن اصولنا يمنيه ومعي اربعه أطفال أكبرهم ١٣ سنه واصغرهم ٦ سنوات، وحابين نزور السعوديه او حتى سياحه افيدونا الله يرضى عليكم وجزاكم الله خير. والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

  2. انا حامل بشهر الثاني وممنوع السفر لان خطر. عليا وانا هنا. ززياره سستنتهي كمان عشر ايام زوجي معموله تعميم كيف امد الزياره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.