طريقة عمل البسبوسة المرملة بالمكسرات في البيت

طريقة عمل البسبوسة المرملة بالمكسرات في البيت

‏تعد البسبوسة المرملة من أكثر الحلويات التي يقبل عليها الكبار والصغار على حد سواء، نظرا لمذاقها الشهي واللذيذ، فلذلك عليه الطلب كثير في المحلات ولذلك فإن ربات البيوت تحرص على عمل البسبوسة المرملة بالمكسرات في المنزل، كما أن البسبوسة المرملة تعتبر من الحلويات السهلة والسريعة في التحضير ومكوناتها سهلة ومتوفرة في كل مطبخ، ولذلك فسوف نتعرف الآن على طريقة عمل البسبوسة المرملة بالمكسرات على طريقة المحلات في البيت ‏ولا داعي للشرائها من الخارج وبمكونات بسيطة ولذلك من خلال هذا المقال.

‏طريقة عمل البسبوسة بالمكسرات في البيت

المكونات:

  • كوب ونصف من السميد.
  • كوب من لبن الزبادي.
  • نصف كوب من السكر.
  • نصف كوب من الزيت النباتي.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق بيكنج بودر.
  • أثنين كوب من الشربات البارد.
  • كمية قليلة من اللوز مقطع إلى نصفين.

طريقة التحضير:

  1. أولاً يتم إحضار وعاء عميق ثم بعد ذلك ضعي في الوعاء كوب ونصف من السميد مع كوب من لبن ‏الزبادي ثم بعد ذلك يتم إضافة نصف كوبمن السكر ‏واخلطي بعد ذلك المكونات جيداً مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس بينهم.
  2. ثانياً ‏يتم بعد ذلك إضافة نصف كوب من الزيت النباتي مع ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق بيكنج بودر.
  3. ثالثاً يتم وضع الخليط السابق على جانباً لمدة نصف ساعة تقربياً ويتم ‏بعد ذلك تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى يسخن.
  4. رابعاً يتم بعد ذلك ‏إحضار صينية مناسبة وبعد ذلك قومي بسكب نصف كمية خليط السميد في الصينية مدهونة بالزبدة ‏وبعد ذلك قومي بوضع كمية قليلة من اللوز المقطع إلى نصفين بشكل جيداً ونمد المكسرات من فوق الخليط تماماً.
  5. خامساً يتم بعد ذلك وضع طبقة أخرى من خليط البسبوسة الباقي وبعد ذلك قومي بتقطع الخليط على شكل مربعات ‏حسب ذوق كل شخص يمكن وضع اللوز فوق كل قطعة حتى يتم تزيين البسبوسة.
  6. سادساً يتم بعد ذلك إدخال صينية البسبوسة في الفرن المحمي مسبقاً حتى تيم التسوية بشكل جيد ‏واتركيه في الفرن لمدة عشرين دقيقة حتى يحمص الوجه حتى يصبح ذهبياً لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.
  7. سابعاً ‏يتم بعد ذلك إخراج صينية البسبوسة من الفرن بعد تمام النضج ويضاف إليها الشربات البارد حسب ذوق كل شخص وبعد ذلك قدميها إلى أفراد أسرتك بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *