كيفية الاستعلام عن زيادة راتب المتقاعدين 2023 وموعد صرف راتب التقاعد؟

كيفية الاستعلام عن زيادة راتب المتقاعدين 2023 وموعد صرف راتب التقاعد؟

كيفية الاستعلام عن زيادة راتب المتقاعدين 2023 وموعد صرف راتب التقاعد؟، تعمل الحكومة السعودية جاهدة من أجل مساعدة المواطن السعودي في توفير مختلف متطلباته واحتياجاته المختلفة والأساسية، كما تقدم لمختلف الفئات داخل المجتمع السعودي يد العون لكي يتمكنوا من توفير الدخل المادي لديهم، كما يعتبر من أهم الفئات التي تهتم بها الحكومة السعودية هي فئة المتقاعدين، حيث تعمل المؤسسة العامة للتقاعد على تقديم الخدمات للمتقاعدين والتي يعتبر من أهمها الدعم المالي الشهري، حيث تقدم المؤسسة مبلغ من المال بصورة شهرية للمتقاعدين من أجل توفير لهم دخل يمكنهم من توفير مختلف متطلباتهم، كما يعتبر من أهم ما يبحث عنه هذه الفئة هذه الفترة هي حقيقة الإضافة في المعاش الخاصة بهم وهو ما سوف نقوم بعرضه اليوم. كما يمكنك التعرف أيضاً على الجمع بين راتب التقاعد والتأمينات الاجتماعية والشروط المطلوبة وحالات إيقاف الراتب.

الاستعلام عن زيادة راتب المتقاعدين 2023

تعتبر من أهم المؤسسات الحكومية التي تقدم الخدمات والمساعدات للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية هي المؤسسة العامة للتقاعد، حيث تقدم المؤسسة العديد من الخدمات والتي من أهمها الدعم الشهري للمستفيدين، كما قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن صرف زيادة جديدة في المعاش الشهري للمستفيدين، وذلك في سبيل الإرتقاء بمستوى الدخل لدى المواطنين المستفيدين، كما قامت المؤسسة بتحديد تبلغ قيمة نسبة هذه الزيادة هي 60٪ من قيمة المعاش الشهري للمستفيد، كما ذكرت المؤسسة إنه سوف يتم صرف هذه الإضافة بداية من شهر يناير 2023 كما إنها سوف يستمر صرف هذه الإضافة باقي الشهور.

 

زيادة راتب المتقاعدين 2023

الخطوات المطلوبة للاستعلام

وتختلف قيمة زيادة راتب التقاعد من مستفيد إلى أخر، ولذلك يتمكن المستفيد من الاستعلام عن قيمة الزيادة بصورة إلكترونية، ويمكننا عرض الخطوات المطلوبة لكي يتم الاستعلام كما يلي:

  1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعيةبالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  2. ثم الضغط على تسجيل الدخول
  3. إدخال رقم الهوية الوطنية وكذلك كلمة السر
  4. الضغط على التحقق من المعاش التقاعدي.
  5. وسوف يتم ظهور مختلف بيانات معاش التقاعد بالإضافة إلى قيمة الزيادة.

موعد صرف راتب التقاعد

كما حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد محدد يتم به صرف راتب التقاعد من كل شهر، حيث يعتبر اليوم الموافق 25 من كل شهر ميلادي هو موعد صرف راتب التقاعد. كما إنه يتم تغيير تاريخ الصرف في حالة توافق هذا اليوم ليوم عطلة رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *