نتائج اختبار الرخصة المهنية 1444 وطريقة الاستعلام عنها عبر قياس qiyas

نتائج اختبار الرخصة المهنية 1444 وطريقة الاستعلام عنها عبر قياس qiyas

نتائج اختبار الرخصة المهنية، العديد من المعلمين الذين اجتازوا الاختبارات مؤخرا يبحثون عن نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين 1444. والأمر يشمل الاختبار العام، وقد تقرر عرضها اليوم السبت الرابع عشر من يناير 2023، وهذا حسب ما جاء به حساب العناية بالمستفيدين لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، وقد كشفت الهيئة أيضا بأن نسبة المعلمين الذين حصلوا على الرخصة المهنية هو 43 بالمئة، بالمقابل هناك شروط ينبغي توفرها في كل الملعمين الذين يريدون الحصول على رخصهم التي تخول لهم ممارسة مهنهم في السعودية، وكل من يعمل من دون رخصة سيعتبر مخالفا للقانون، فيما يلي سنوضح لكم التفاصيل المتعلقة بموضوع قياس نتائج الرخصة المهنية 1444 وآلية الاستعلام عنها، تابعوا معنا.

نتائج اختبار الرخصة المهنية

يمكن الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية من خلال الدخول إلى موقع الهيئة من أجل التعرف على قيس نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات 1444، واختبارات الرخص المهنية هناك نوعان، الاختبار التربوي العام والتخصصي أيضا، وفيما يلي نوضح لكم آلية التعرف على النتائج من خلال الدخول إلى رابط الهيئة https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/ واتباع ما يلي:

  1. الدخول إلى موقع قياس نتائج الرخصه المهنيه
  2. بعد ذلك يضيف رمز التحقق المرئي ثم يكتب كلمة المرور للدخول إلى حسابه
  3. في الخطوة الموالية عليه أن يضغط على خيار التعرف على النتائج
  4. ثم يضيف رقم الهوية الوطنية مع رمز التحقق المرئي
  5. آخر خطوة يجب أن يقوم بها هي النقر على زر البحث لكي تظهر له نتائج اختبار الرخصة المهنية 2023.

شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين

للحصول على الرخصة المهنية للمعلمين، يجب أن يكون المعلم حاملا للبكالوريوس في إحدى التخصصات المطلوبة. كما يجب أن يكون لديه سنوات خبرة كافية، ويجتاز الاختبار التربوي والتخصصي أيضا للحصول على درجة النجاح. عليه أن يسدد الرسوم المطلوبة منه ويقوم بالتقديم للامتحان إلكترونيا عبر قياس في الوقت المحدد لذلك.

قياس نتائج الرخصة المهنية 1444

ذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب أمر هام بخصوص نتائج الرخصة للمعلمين 1444. والأمر يتعلق بمستوى المؤهل الدراسي، فقد أشارت الهيئة إلى أنه لا يؤثر على مستوى الرخصة بالنسبة للخريجين المرشحين للتوظيف، إذ أن الجميع مخولون للحصول على رخصة معلم ممارس، كما نصحت بإضافة الشهادة المطلوبة للوظيفة بعد الاستعلام من جهة التوظيف.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع نتائج اختبار الرخصة المهنية 1444. والذي وضحنا لكم فيه آلية الاستعلام عن النتائج التي حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد ظهورها بالنسبة للآلاف الذين اجتازوا الاختبارات ويريدون التعرف عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *