تجربتي في إزالة دهون الكبد

تجربتي في إزالة دهون الكبد

تجربتي في إزالة دهون الكبد ينتج مرض الكبد الدهني عن تراكم الدهون في خلايا الكبد. من المعروف أن الدهون تتركز في الكبد، ولكن عندما تتجاوز الحد المسموح به تنقلب على الكبد والجسم بشكل عام. يتطور مرض الكبد الدهني عندما تزداد نسبة الدهون في الكبد. تزيد نسبة الكبد عن 5٪ حتى تصل إلى 10٪، حيث يؤدي تراكم الدهون إلى إتلاف الكبد.

أسباب دهون الكبد

  • استهلاك الأطعمة المقلية وكذلك الكثير من السكر.
  • شرب الكثير من الكحول.
  • يؤدي الاستهلاك المفرط للدهون المشبعة إلى تراكم الدهون في الكبد، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني.
  • استهلاك الأطعمة الليفية.

أعراض أمراض الكبد

  • لا توجد أعراض في البداية، ولكن بعد ذلك إرهاق شديد.
  • تقلصات وآلام في البطن.
  • فقدان الشهية.
  • الإحساس بالتعب الغامض.

تجربتي في إزالة دهون الكبد وطرق العلاج

1- استهلاك الليمون الكثير من فيتامين سي المضاد للأكسدة والذي يساعد إنزيمات الكبد في إزالة السموم ويمنح الكبد الفرصة للقيام بذلك، بالإضافة إلى تقليل التهابات الكبد. يمكنك شرب عصير الليمون مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لعدة أسابيع، أو يمكنك إضافة اثنين أو ثلاث قطع الليمون في وعاء من الماء، ثم اشرب هذا الماء بشكل منتظم.

2- خل التفاح هو أفضل علاج لإزالة تراكم الدهون في الكبد، كما أنه مفيد لفقدان الوزن وتقليل التهابات الكبد. يمكن إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ مع بعض العسل إذا رغبت في ذلك. استمر في استخدام هذه الطريقة لعدة أشهر، مثل الشرب قبل كل وجبة مرتين في اليوم.

3- الكركم علاج فعال لمرض الكبد الدهني لأنه يعمل على تحسين هضم الدهون بحيث لا تتراكم في الكبد ويزيل السموم من الكبد. قم بغلي كوب من الماء مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم واشربه مرتين في اليوم لمدة أسبوعين تناول نصف ملعقة صغيرة من الكركم ممزوجًا بكوب من الحليب الدافئ مرة واحدة يَوْمِيًّا.

4- يحسن الشاي الأخضر وظائف الكبد لدى مرضى الكبد الدهني غير الكحولي ويمنع تراكم الدهون في الكبد، كما أنه يقلل الوزن ونسبة الدهون عند تناوله بشكل منتظم وشرب ثلاثة أو أربعة أكواب من الشاي الأخضر يَوْمِيًّا يحمي الكبد ويخلص الجسم من السموم. مرض الكبد الدهني بما في ذلك ما هو متوفر في شكل كبسولات.

5- ينشط الهندباء الكبد ويقويه فهو علاج فعال لأمراض الكبد الدهنية، حيث يزيل السموم وتراكم الدهون في الكبد، ويحسن وظائف الكبد، كما أن أوراق الهندباء تعالج أمراض الكبد الدهنية الكحولي، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة منها. جذر الهندباء المجفف إلى كوب من الماء الساخن ويضاف إليه القليل من الخل، حيث إن أوراق الهندباء تعالج أمراض الكبد الدهنية الكحولية، اشرب ثلاثة أكواب من العسل يَوْمِيًّا لعدة أسابيع، أو أضف أوراق الهندباء إلى السلطات أو تناول الأوراق المطبوخة. هذا الطعام غير مناسب لمرضى السكر أو النساء الحوامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *