كيف أرفع اعتراض على حساب المواطن بعد نزول دفعة هذا الشهر 2023؟

كيف أرفع اعتراض على حساب المواطن بعد نزول دفعة هذا الشهر 2023؟

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن آلية رفع اعتراض على حساب المواطن بالخطوات، بعد نزول دفعة هذا الشهر 2023 الدورة الجديدة من برنامج الدعم الإضافي، مشيرة إلى إمكانية تقديم طلب الاعتراض على الدفعة عبر تسجيل دخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن برقم الهوية وتنفيذ الخطوات المبينة تالياً.

كيف أرفع اعتراض على حساب المواطن

وأشارت وزارة الموارد البشرية إلى أن الذين تم رفض طلباتهم للدورة السابقة ولم يشملهم مبلغ الزيادة الأخيرة أصبح بإمكانهم اتباع آلية الإعتراض على نتيجة أهلية المستفيد، والتي تتمثل في ما يلي:

  • زيارة رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن الرابط الرسمي.
  • تحديد خيار الدورة الأهلية والاستحقاق.
  • متابعة التحقق من حالة الأهلية وكذلك كود الخطأ لمعرفة ما هو سبب الرفض.
  • رفع الوثائق والمستندات المطلوبة من المستفيد، والتي توضح أهلية المتقدم/المتقدمة.
  • الخطوة الأخيرة تقتضي الموافقة على إرسال طلب اعتراض الأهلية في حساب المواطن.

ماذا يحدث رفع طلب الاعتراض في حساب مواطن؟

يباشر القائمين على البرنامج دراسة أهلية الطلب المقدم في مدة 15 إلى 90 يوماً، وفي حالة إذا كان المتقدم يستحق دعم حساب المواطن تنزل في حسابه جميع المبالغ المتأخرة بحلول الشهر الجديد وقت الصرف.

كيف اعرف سبب رفض حساب المواطن مرتين؟

أكد البرنامج من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رداً على استفسار مواطن حول سبب رفض الاعتراض على الدفعة مرتين، أنه يلزم الافصاح العوائد السنوية للمستفيد من الأصول العقارية حتى لا يتم إيقاف دعم حساب المواطن سواءاً للمستفيد الرئيسي أو أحد التابعين.

ماذا بعد إيداع دفعة شهر مارس 2023؟

أصدرت وزارة الموارد البشرية العديد من التصريحات الرسمية حول مصير حساب المواطن عقب نزول دفعة مارس نظراً لكثرة الاستفسارات المتداولة، والتي وردت لصفحة خدمة المستفيدين على تويتر بعد صدور أمر ملكي بتمديد الدعم الإضافي للمستفيدين من البرنامج مدة 3 أشهر.

اعتراض على حساب المواطن
كيف أرفع اعتراض على حساب المواطن

كم مدة دراسة الاعتراض؟

أوضح البرنامج أن المدة المتاحة من أجل رفع واستكمال خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن يلزم ألا تتجاوز أكثر من مدة ٩٠ يوم من صدورها، مضيفاً أن الحساب البنكي للمستفيد لابد أن يكون نشطًا خلال تلك المدة لضمان صرف الدعم في حالة قبول طلب الاعتراض، علماً بأنه في حال كان مجمداً ثم تم تنشيطه فيتم في تلك الحالة صرف 6 دفعات سابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *