6 ميزات رائعة من جوجل لمستخدمي أجهزة أندرويد.. تفاصيل

6 ميزات رائعة من جوجل لمستخدمي أجهزة أندرويد.. تفاصيل

أصبحت الهواتف الذكية خلال هذه الفترة محور الحياة لدى العديد من المستخدمين، حيث أصبح شراء الهاتف الآن شراء منظومة تقنية كاملة من الأجهزة، حيث يجب أن تعمل جميعها بشكل سلس، مثل الحاسوب المحمول والساعات الذكية والسماعات اللاسلكية والتلفاز وجهاز تتبع اللياقة البدنية، وغيرها من الأجهزة الهامة التي يمكن ربطها مع الهاتف والتي تسهل عملنا بشكل كبير.

ميزات جوجل لمستخدمي هواتف أندرويد

تشير بعض التقارير الهامة أن الشخص العادي الآن يملك نحو 8 أجهزة متصلة مع الهاتف، ومع حلول 2030 سوف يصل عدد الأجهزة لمتصلة إلى 15 جهازاً متصلاً مع الهاتف وفق ما أشارت إليه البيان الإمارتية، لذا ركزت شركة جوجل في تطوير نظام أندرويد 13 على إضافة العديد من الميزات الجديدة التي تسهل اتصال الهاتف بجميع الأجهزة الإلكترونية حتى تعمل بكفاءة وسلاسة جيدة، حيث يتم عمل منظومة تقنية رائعة مما يُسهل نقل البيانات والمحتوى بشكل سريع وفقاً لما نشرته العربية نت.

6 طرق يساعد نظام أندرويد الأجهزة على العمل بسلاسة

  • الاتصال بالأجهزة القريبة من الهواتف الذكية بسرعة عبر ميزة Fast Pair، ويكون الإقران عن طريق البلوتوث، مثل سماعات الرأس، كما يمكنك توصيل الأجهزة المنزلية بجهاز جوجل هوم والتطبيقات المفضلة بشكل مباشر مع الهاتف.
  • إرسال العديد من الملفات عبر الأجهزة باستخدام ميزة المشاركة القريبة Nearby Share، حيث يمكن للمستخدمين إرسال الصور والبيانات ومقاطع الفيديو إلى أفراد العائلة والأصدقاء ورفقاء العمل.

كما يوجد بعض الميزات الهامة التي أطلقتها جوجل من أجل هواتف أندرويد والتي منها:

  • يمكنك بث المحتوى من الهاتف الذكي على التلفاز  من خلال استخدام Chromecast.
  • يمكنك انجاز المزيد من المهام عبر الساعة الذكية من خلال نظام Wear OS، ويمكنك من خلاله الحصول على ميزات تتبع الصحة وتحسين الأداء.
  • يمكنك استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد في جهاز التلفاز والتحكم في العديد من وسائط التشغيل وتغير مستوى الصوت من خلال برنامج Google TV.
  • القدرة على اتصال أثناء قيادة السيارة عبر Android Auto، حيث طرحت جوجل خلال الأيام القليلة في معرض 2023 CES تحديث جديد لنظام أندرويد Android Auto والذي يربط الهاتف بشاشة السيارة، وبه العديد من الميزات التي تبقي المستخدم على اتصال أثناء القيادة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *