كم وصل سهم ارامكو 2023 وأبرز المؤشرات المالية لأسهم أرامكو تداول

كم وصل سهم ارامكو 2023 وأبرز المؤشرات المالية لأسهم أرامكو تداول
كم وصل سهم ارامكو 2023 وأبرز المؤشرات المالية لأسهم أرامكو تداول

كم وصل سهم ارامكو 2023 من أبرز الأسئلة التي يسألها حاملي الأسهم والمستثمرين بعملاق البتروكيماويات أرامكو. تعد شركة أرامكو السعودية من أكبر شركات المملكة قوة ومن أكبر الشركات بالعالم من حيث القوة الشرائية. في الفترة الأخيرة شهد سهم أرامكو انخفاضًا وارتفاعًا ملاحظ وفي ظل حالة من الاهتمام الكبير بتوقعات ما يصل إليه السهم في العام الجديد سوف نوضح ذلك بالسطور المقبلة.

كم وصل سهم ارامكو 2023

وفقًا لمؤشر الرسم البياني لسهم شركة أرامكو فإن السعر يتراوح ما بين 31-35 ريالًا، قد شهد السهم في بعض الفترات ارتفاعًا كبيرًا وهذا تقييم لأخر ثلاثة أشهر:

المؤشرات المالية لأسهم أرامكو تداول

ينصب تركيز أرامكو في المحافظة على مكانتها بقطاع التنقيب والإنتاج وأيضًا مواصلة التكامل الاستراتيجي لأعمالها بقطاع التكرير والمعالجة والتسويق لتأمين الطلب على نفطها الخام وتحقيق قيمة بجميع مراحل سلسلة القيمة الهيدروكربونية، وقد أعلنت أرامكو عن نتائج الربع الثالث من عام 2022 بارتفاع صافي الدخل في الربع الثالث بنسبة 39% على أساس سنوي لـ 159.1 مليار ريال سعودي 24.4 مليار دولار وزيادة بالتدفقات النقدية الحرة لرقم قياسي بلغ 168.6 مليار ريال سعودي يعادل 45.0 مليار دولار وتعكس أرباح الربع الثالث 2022 لقدرة أرامكو على تحقيق قيمة كبيرة. دفعت الشركة في الربع الثالث توزيعات الأرباح 70.3 مليار ريال سعودي بقيمة 18.8 مليار دولار.

كيف أعرف أسهمي في أرامكو الراجحي ؟

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي للشركة المالية السعودية تداول.
  • اختر خدمات من القائمة الخاصة بالخدمات. ثم اختر خدمة الأسهم للبحث عن الأسهم في السوق السعودي.
  • تنتقل لصفحة البحث بشهادات الأسهم من خلال خدمة إيداع. ومن ثم أدخل بياناتك بالحقول المطلوبة وتشمل رقم محفظة المستثمر، واسم المستثمر، واسم الشركة.
  • ثم أدخل الرمز المرئي الظاهر أمامك والنقر على أيقونة البحث وسوف تجد كافة البيانات الخاصة بالأسهم المملوكة لك أمامك.

كما تٌعلن الشركة عن أوقات ومواعيد نقل الأسهم والمحدد من قبل البائع على موقع تداول ولن يمنح كسور أسهم، كما أن لكل مكتتب الحق بالحصول على حافز وستكون الأسهم المجانية من نفس فئة وحقوق أسهم الطرح.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول كم وصل سهم ارامكو 2023 وأبرز المؤشرات المالية لأسهم أرامكو تداول من خلال موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *