حساب المواطن يعلن استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين من أول العام الحالي

حساب المواطن يعلن استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين من أول العام الحالي

قام برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، بوضع مبلغ 3,6 مليار ريال سعودي وهذا المبلغ مخصص لدعم شهر يناير للمستفيدين الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق في الدفعة رقم 62 وقد تم هذا الأمر بتوجيه ملكي لكي يستمر الدعم الإضافي للمستوفين الشروط لمدة ثلاث أشهر إضافية حتى الدفعة القادمة التي توافق شهر مارس من العام الحالي.

وضع مبلغ كبير للمستحقين في حساب المواطن

  • وقد بين البرنامج في بيان عبر صفحته الرسمية أن هذا الدعم تقوم به المملكة بهدف حرصها على استمراره للمستحقين لحمايتهم من مصاعب الحياة وغلاء الأسعار على مستوي العالم.
  • وكل مواطن يرغب في التسجيل مازال مفتوح وهذا ما وضحه مدير عام برنامج حساب المواطن .
  • كما وضح المتحدث الرسمي للبرنامج عدد المستفيدين من الدفعة الثانية والستين والمستوفين المعايير قد بلغ 11,1 مليون مستفيد.
  • وقد قال المتحدث الرسمي منذ بداية البرنامج إجمالي ما تم دفعه يبلغ أكثر من 145 مليار ريال سعودي.

متوسط دعم الأسرة الواحدة من برنامج حساب المواطن

  • وبين مدير عام البرنامج متوسط دعم الأسرة الواحدة من برنامج حساب المواطن والذي بلغ 1848 ريال سعودي وقد وضح أن 76%  من الإجمالي قد تم حصولهم على الدعم في هذه الدفعة وقد وضح أيضا أن عدد رب الأسرة قد وصل إلى  2,1 مليون في حين بلغ عدد التابعين حوالي 8,5 مليون  وعدد المستوفين قد وصل لأكثر من 487 ألف مستفيد.

حساب المواطن يدعو المستفيدين لتحديث بياناتهم

وقد نوه البرنامج المستفيدين إلى ضرورة تحديث جميع بياناتهم، والتي تتضمن بيانات الدخل والمسكن والتابعين كزيادة عدد أفراد الأسرة في حالة تزوج المستفيد الرئيسي من زوجة ثانية أو ميلاد طفل، على أن يتم التحديث خلال مدة لا تزيد عن 90 يوماً من تاريخ تغير تلك البيانات.

وفيما يتعلق باستمرار التسجيل في البرنامج فقد تضمن التوجيه الملكي استمرار التسجيل في حساب المواطن، وذلك بعد ما تم فتحه بأمر صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في يوليو 2022. وقد تم نشر جميع هذه التوجيهات عبر وكالة الأخبار الملكية واس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *