فروقات الراتب للعسكريين 1444 في السعودية ومعرفة موعد الصرف

فروقات الراتب للعسكريين 1444 في السعودية ومعرفة موعد الصرف

فروقات الراتب للعسكريين 1444، يسأل عنها الكثيرين وهي الفروقات بين الهجري والميلادي، حيث أنه منذ فترة قصيرة قامت الحكومة السعودية بإصدار أحد القرارات الهامة وهو القرار الذي يفيد بتقديم فارق الرواتب الخاصة بالعسكريين للعام 1444، وذلك يكون بين كل من الشهر الهجري والميلادي، وفي السطور التالية سوف نتعرف معكم متابعينا الكرام على التفاصيل.

فروقات الراتب للعسكريين 1444

الفروقات الفردية التي سوف تمنحها الحكومة السعودية للأشخاص العسكريين لعام 1444 هي عبارة عن فروق فردية بين كل من الشهر الهجري والميلادي داخل المملكة، حيث أنه قد حدثت فجوة كبيرة بين الوقت الذي يتم فيه صرف المرتبات الخاصة بالعسكريين سابقًا وبين الوقت الذي يتم فيه صرف المرتبات في الوقت الحالي وذلك يرجع لأن الحكومة السعودية قد قامت بتغيير التاريخ الخاص في الرواتب من الهجري إلى الميلادي.

وكانت تلك الأيام الفارقة حوالي ستة أيام أو تزيد من أيام الشهر الجديد، وهو ما جعل الجدل ينتشر بين الأشخاص العسكريين، وبعدها قامت الوزارة بالإعلان أنها سوف تقوم بتقديم هذه الفروقات للعسكريين بداية من الشهر الجديد.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة المالية السعودية قد صرحت أنه من المقرر صرف بدل المعيشة للجهات العسكرية، وذلك بداية من الشهر القادم بمشيئة الله، وهذا يعد بمثابة تعويض العسكريين، فسوف يحصلون على راتب شهرين بداية من الشهر القادم، وهو ما يعد تعويض عن تلك الفروقات في الرواتب التي حدثت في الماضي.

متى موعد صرف فروقات الرواتب للعسكريين 1444

كانت قد قامت وزارة المالية السعودية بتوضيح كافة الأمور الهامة المتعلقة بصرف فروقات الرواتب للعسكريين 1444، وجاءت ذلك بعد تداول العديد من الأخبار أن صرف فروقات الرواتب ستكون مع بداية الشهر الجديد بإذن الله، وبذلك سوف يكون موعد صرف فروقات الرواتب للعسكريين في الشهر الجديد كالاتي:

  • كانت قد وضحت وزارة المالية أن الفروقات في الرواتب سوف تصرف مع من أيام الشهر الجديد، حيث كان في السابق يتم الصرف بالتاريخ الهجري ولكن الرواتب تم دفعها حتى يتم الصرف بالتاريخ الميلادي.
  • قامت وزارة الداخلية وكذلك وزارة المالية بتحديد الأيام الفرق في صرف الراتب وهم حوالي ست أيام فرق فقط بين كل من التاريخ الهجري والميلادي.
  • وسوف يتمكن أي من الأشخاص العسكريين الحصول على الراتب الخاص بهم في نهاية كل شهر ميلادي وليس في نهاية كل شهر هجري كما كان يحدث في الماضي، ولهذا أوضحت الوزارة أنه من المقرر صرف الرواتب الخاص بالعسكريين في يوم 27 من كل شهر ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *