أسرار نجاح عمل الباستا فلورا بمربي المشمش في البيت

أسرار نجاح عمل الباستا فلورا بمربي المشمش في البيت

كيفية عمل الباستا فلورا بمربي المشمش، تعتبر الباستا فلورا من أنواع الحلويات المفيدة للجسم لانه تحتوي على مربي المشمش، حيث تعد أيضاً الباستا فلورا من الحلويات التي يعشقها الجميع وخاصة الأطفال، حيث تساعد الباستا فلورا على تزويد من نشاط الجسم وتمده بالطاقة وبالنشاط ولها فوائد عديدة أخرى، ولذلك فتعد طريقة تحضير الباستا فلورا بمربي المشمش في البيت وغير مكلفة ومكوناتها بسيطة ومتوفرة في كل بيت، ويمكن أن تقدم للضيوف أو يمكن أن تقدم في اي وقت، ‏ولذلك فسوف نتعرف الآن على طريقة عمل الباستا فلورا بمربي المشمش في البيت بطريقة سهلة ومضمونة خطوة بخطوة في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الباستا فلورا بمربي المشمش

المكونات:

  • ‏أثنين كوب ونصف من الدقيق المنخول.
  • ‏ثلث ارباع كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • ربع كوب من الماء المثلج.
  • نصف كوب من السكر الأبيض.
  • عدد أثنين من البيض.
  • ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا السائلة.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج بودر.
  • رشة صغيرة من ملح الطعام.
  • ثلاث أكواب من مربى المشمش للحشو.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار في وعاء كبير ‏ثم ضعي في الوعاء ثلث أرباع‬ كوب من الزبدة مع نصف‬ كوب من السكر الأبيض وقومي بعد ذلك بإحضار المضرب الكهربائي وأخفقي الزبدة مع السكر واستمري في الضرب جيدا حتى يصبح القوام هش وفاتح اللون.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بإضافة البيض واحدة تلو الأخرى وأخفقي المكونات مع بعضهم البعض جيداً ثم ضيفي ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وأخفقي المكونات مرة أخري ثم بعد ذلك قومي بإضافة أثنين كوب ونصف من الدقيق أضيفي مع ملعقة صغيرة من البيكنجبودر وضيفي بعد ذلك رشة من الملح.
  3. ‏الخطوة الثالثة نقوم بعزل الخليط بواسطة اليدين ثم اضيفي الماء المثلج بالتدريج حتى نحصل على عجينة طرية متماسكة ‏وبعد ذلك قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية واتركي الفرن حتى يسخن وبعد ذلك قومي بتغليف العجينة بورق نايلون ثم اتركي العجينة حتى ترتاح لمدة 30 دقيقة في الثلاجة.
  4. الخطوة الرابعة قومي بتقسيم العجينة إلى ثلثين و ثلث ثم افردي الجزء الأكبر في صينية مناسب ثم بعد ذلك صبي ثلاث أكواب من مربى المشمش افردي الجزء الأصغر على المربي وقطعي العجينة إلى شرائح ثم ضعي شرائح العجينة فوق المربى ‏بعد ذلك قومي بوضع الصينية في الفرن لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *