رابط اختبار الاكتئاب واضطراب النوم وزارة الصحة السعودية

رابط اختبار الاكتئاب واضطراب النوم وزارة الصحة السعودية
رابط اختبار الاكتئاب واضطراب النوم وزارة الصحة السعودية

رابط اختبار الاكتئاب واضطراب النوم وزارة الصحة السعودية من أهم ما يتم البحث عنه هذه الأيام. بعد أن قامت وزارة الصحة السعودية بحملة للتوعية ضد الاكتئاب وأعراضه والقلق وأيضًا بدأت الوزارة في عمل سلسلة من الاختبارات بالتوعية بعدد من الأمراض المهمة كاضطراب النوم واضطرابات الأكل، ومرحلة ما قبل السكري، وأيضًا خدمات لاختبار النظر والتوعية بالربو وحساب السعرات الحرارية والوقت المناسب للحمل وحساب مؤشر كتلة الجسم والوزن المثالي. وتقديم النصائح الطبية ولكن لا يغني ذلك عن زيارة الطبيب المختص إذا لزم الأمر.

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة 1444

الاكتئاب عبارة عن اضطراب نفسي يسبب حالة من الحزن وفقدان الاهتمام والشغف مما يؤثر على الشعور والتفكير والعاطفة والسلوك. ويتسبب في عدد من المشاكل الجسدية والنفسية ويدفع صاحبه أحيانًا لإيذاء نفسه. إضافة إلى صعوبة القيام بالمهام اليومية العادية. لذا قامت وزارة الصحة بعمل رابط اختبار الاكتئاب وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة تهتم بقياس درجة الاكتئاب لديك ومعرفة الحالة النفسية ولكنه لا يعد تشخيصًا من الضروري الذهاب للطبيب إذا كانت الدرجات مرتفعة لتلقي العلاج المناسب. وتتضمن الأسئلة الآتي:

  • هل تشعر بالانفعال الشديد والقلق والغضب؟
  • هل تعاني من عدم القدرة على التحكم في القلق أو إنهاءه؟
  • يوجد قلق مفرط حولك بكل مكان.
  • تجد صعوبة في الاسترخاء ؟
  • هل لديك اضطراب في البقاء هاديًا؟.
  • هل تعاني من الانزعاج السريع والانفعال سريعًا ؟
  • هل تعاني من الخوف والشعور بالخوف ؟

رابط اختبار القلق وزارة الصحة 2023

أيضًا وضعت وزارة الصحة السعودية مجموعة من الأسئلة لقياس درجات القلق عند الأفراد وقالت أنه ​​​​​​​يعطي نبذة عن الحالة النفسية و درجة القلق لديك ولكنه  لا يعد وسيلة تشخيص دقيقة لابد من الرجوع للطبيب للتشخيص​. عبر رابط اختبار القلق.

اختبار مشاكل النوم عبر موقع وزارة الصحة السعودية

اضطراب النوم عبارة عن أمراض ينتج عنها تغيرات في طريقة نومك. ويؤثر على صحتك العامة وسلامتك وحياتك. كما يؤثر الحرمان من النوم  على قدراتك على القيادة ويزيد معه مشاكل صحية أخرى، وقامت وزارة الصحة بعمل رابط اختبار النوم لكي يعطي نبذة عن مستوى النوم لديك ولكنه لا يعد وسيلة تشخيص دقيقة فلابد من الرجوع للطبيب لتشخيصك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول رابط اختبار الاكتئاب واضطراب النوم وزارة الصحة السعودية  واستعرضنا روابط وزارة الصحة السعودية لاختبار الاكتئاب والقلق واضطراب النوم. ويوجد أيضًا في موقع وزارة الصحة اختبارات أخرى مفيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *