العناية بالمستفيدين: نتائج اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٤ للمعلمين 14 يناير 2023

العناية بالمستفيدين: نتائج اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٤ للمعلمين 14 يناير 2023

تحديد موعد نتائج اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٤ هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن موعد إرسال نتائج اختبارات الرخص المهنية التعليمية عبر رقم الجوال المسجل ضمن بيانات الملف المقدم. ليكون يوم السبت 14 يناير موعدا لإعلان نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ، كما سيتعين إتاحتها على نظام التسجيل يوم الخامس عشر من يناير 202. وسنتابع معكم على موقعنا كافة الأخبار والتفاصيل فيما يخص الرخص المهنية التعليمية للمعلمين عبر تقارير متتالية.

نتائج اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٤

وبعد معرفة موعد نتائج اختبار الرخصة المهنية 1444 ،فالكثير يرغب في معرفة طريقة الاستعلام عن نتائج اختبارات الرخص  المهنية التعليمية للمعلمين. حيث يمكن الاستعلام من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال الخطوات:

يمكن أيضًا معرفة نتائج اختبار الرخصة المهنية ١٤٤٤ من خلال تطبيق توكلنا و عبر الرسائل القصيرة . وهذا ما سيتم في يوم الرابع عشر من شهر يناير الحالي كما أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية.

خطوات استخراج نتائج الرخصة المهنية

ويتمثل اختبار الرخصة المهنية التعليمية للمعلمين من جزأين:

الأول: وهو الاختبار التربوي العام لكافة المعلمين ويغطي المجالات التربوية العامة (القيم والمسؤوليات المهنية – المعرفة المهنية – الممارسة المهنية).

الثاني: وهو الاختبار التخصصي الذي يغطي المجالات والمعايير لبنية التخصص، وقد تم اعتماد 38 تخصصاً للمعلمين حتى الآن في الهيئة.

ويُمكن التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ، من خلال الدخول على موقع الهيئة والإطلاع على جميع تفاصيل المواعيد والمستندات المطلوبة علماً أن التسجيل في اختبار الرخصة المهنية يكون بشكل إلكتروني.

متى نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

هناك الكثير ممن يبحثون عن موعد الإعلان عن النتائج. وطريقة الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين ١٤٤٤ ، وهو ما تم توضيحه بعاليه، وعبر حساب العناية بالمستفيدين تويتر أكد أن موعد نتائج اختبار الرخصة المهنية 1444 يوم 14 يناير. سنتابع معكم المزيد من أخبار نتائج الرخصة المهنية للمعلمين يوم الرابع عشر من يناير وبصفة مستمرة خلال الوقت القادم.

تجدر الإشارة، يُصدر مكتب تقييم التعليم والتدريب تراخيص مهنية مختلفة (ممارسة، متقدم، خبير) للخريجين والخريجات ​​الحاصلين على درجة جامعية (بكالوريوس) أو أعلى، لخدمة المعلمين والمدرسات، أو الطامحين للانخراط في العمل التدريسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *