«نهائي مبكر».. موعد مباراة الإمارات والكويت كأس الخليج العربي 2023 والقنوات الناقلة

«نهائي مبكر».. موعد مباراة الإمارات والكويت كأس الخليج العربي 2023 والقنوات الناقلة

تختتم مساء غدٍ الثلاثاء 10 يناير الجاري، مباريات الجولة الثانية من الدور الأول أو دور المجموعات، من بطولة كأس الخليج العربي 2023 أو خليجي زين 25، المقامة حاليًا في مدينة البصرة العراقية، حيث يحتضن ملعب الميناء Al-Mina’a Stadium أحداث مباراة الإمارات والكويت القوية والمرتقبة، وذلك ضمن المجموعة الثانية B، والتي غالبًا ما تشهد إثارة وندية مميزة، علاوة على النتائج الكبيرة، تجعل منها بحق نهائي مبكر للمسابقة الخليجية، لاسيما وأنها تجمع بطلين من أبطالها.

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، كافة التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار حيال موعد مباراة الإمارات والكويت والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار المنتخبين ونتائجهما في النسخة 25 من كأس الخليج العربي 2023، فضلًا عن تاريخ مواجهات الإمارات والكويت.

مباراة الإمارات والكويت

مع المباراة السابعة من منافسات 25th Arabian Gulf Cup، والتي تجمع منتخبا الكويت والإمارات.

وهي المواجهة الرسمية الأولى بين المنتخبين الكبيرين على مستوى البطولة ذاتها، بعد آخر لقاء جمعهما في خليجي 23 التي أقيمت في الكويت، وانتهى حينها اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

عمومًا، إليكم أولًا جدول ترتيب المجموعات الأولى والثانية أثناء مباريات الجولة رقم 2 من خليجي زين 25:

ترتيب المجموعات الأولى والثانية في كأس الخليج العربي 2023 أثناء الجولة الثانية

كانت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، قد انطلقت اليوم الاثنين.

حيثما تغلب المنتخب العماني بصعوبة على اليمن بنتيجة (3-2)، كما فاز أصحاب الأرض “العراق” على المنتخب السعودي بثنائية نظيفة.

أما غدًا الثلاثاء، فتقام المباراتان الأخيرتان بالجولة، حيث تلعب الإمارات أمام الكويت، بينما تواجه قطر حامل اللقب البحرين في مواجهة ستحسم بشكل كبير صدارة المجموعة B.

المنتخب الإماراتي

نستهل تغطيتنا مع منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، الذي يرغب في تعويض سقوطه في الجولة الأولى من أمام حامل اللقب البحرين في الجولة الأولى (1-2).

حيثما يحتل الأبيض المرتبة الثالثة في جدول ترتيب المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط وبصافي (-1) هدف.

على الصعيد التاريخي، حاز عيال زايد لقب بطولة كأس الخليج العربي مرتين من قبل، في عامي 2007 و2013.

المنتخب الكويتي

من جهة أخرى، وبنفس الرغبة والحماس، يدخل منتخب الكويت الأول لكرة القدم مواجهة الثلاثاء، ولديه الطموح في تجاوز عثرة البدايات.

إذ سقط الأرزق من أمام المنتخب القطري بثنائية نظيفة، مما دفعه إلى تذيل ترتيب المجموعة، برصيد صفري من النقاط وفارق (-2) هدف.

ويصنف المنتخب الكويتي كونه صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب البطولة، برصيد 10 ألقاب، آخرها كان في نسخة اليمن 2010.

تاريخ مواجهات الإمارات والكويت

في جانب المواجهات التاريخية التي جمعت UAE vs Kuwait، فبحسب ما رصدناه في “ثقفني”، التقى المنتخبان في إجمالي 20 لقاءً ببطولة كأس الخليج العربي.

وذلك منذ اللقاء الأول في النسخة الثانية من البطولة التي استضافتها المملكة العربية السعودية، وانتهت حينها المواجهة باكتساح أزرق بسباعية نظيفة!.

بصفة عامة، فازت الكويت في 10 مباريات، بينما حققت الإمارات الانتصار في 7 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة المواجهات الثلاث الأخرى.

موعد مباراة الإمارات والكويت والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 7 في خليجي زين 25، مساء غدٍ الثلاثاء، عند الساعة الخامسة والربع (5:15 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، الرابعة والربع (4:15 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين والعراق، الثالثة والربع (3:15 م) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين وليبيا والسودان، الثانية والربع (2:15 م) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا، الواحدة والربع (1:15 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي غرينتش.

أما عن حكم مباراة الإمارات والكويت، فقد أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (AGCFF) إسناد المهمة إلى الحكم الدولي السعودي شكري الحنفوش.

وبشأن القنوات الناقلة للحدث، فإن المباراة ستكون منقولة من خلال العديد من القنوات، من أبرزها قنوات الكأس القطرية Alkass One HD، وقنوات أبوظبي الرياضية AD SPORTS 1 HD، وكذلك القناة الرابعة العراقية Alrabiaa Sport.

من ناحية أخرى، وعن معلق مباراة الإمارات والكويت، فسيكون المعلق الرياضي السعودي علي الربيع عبر السعودية الرياضية الأولى، والعراقي علاء عبد الله على الرابعة العراقية، إضافة إلى البحريني خالد الحدي من خلال الكأس الأولى القطرية، وكذلك الإماراتي فارس عوض في أبوظبي الرياضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *