أسعار باقات الحج 1444 وطريقة التسجيل في الحج 2023 موقع وزارة الحج والعمرة

أسعار باقات الحج 1444 وطريقة التسجيل في الحج 2023 موقع وزارة الحج والعمرة

أسعار باقات الحج 1444، من أهم الأمور التي تشغل العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تأدية المناسك، ومع اقترب موسم الحج 2023 يتساءلون عن الرسوم المطلوبة والتفاصيل المتعلقة به. وتحرص وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية على تطوير الخدمات بغرض توفير الرفاهية للحجاج الذين يقبلون من كل أنحاء العالم من أجل أداء مناسكهم دون أي معيقات ومن خلال البوابة الإلكترونية للوزارة تم الإعلان عن الرسوم المطلوبة التي يجب دفعها من طرف زوار بيت الله الحرام. وسنعرض لكم تفاصيل أكثر من خلال مقالنا هذا مع طريقة التقديم على الحج 2023 للحصول على التصاريح. تابعوا معنا المعلومات التي سنوضحها لكم في الأسطر القادمة.

أسعار باقات الحج 1444

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن أسعار باقات الحج 1444 في المملكة. وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إتاحة أربعة باقات للحجاج لكي يختاروا ما يناسبهم حسب التكلفة التي يريدون دفعها. والباقة الأولى هي باقة اقتصادية قيمتها تبدأ من 3465 ريال، أما الباقة الثانية تبدأ تكلفتها من 11.435 ريال. في حين أن الباقة الثالثة تكون بداية تكلفتها من 7037 ريال، بينما الباقة الرابعة وهي الباقة الراقية قيمتها 924 ريال.

طريقة التقديم على الحج 2023

بعد أن عرضنا لكم أسعار باقات الحج 2023 التي قامت وزارة الحج والعمرة بوضعها. ويمكن للمتقدم أن يختار منها ما يرغب به، كما يمكنه إلغاء الحجز والتقديم مجددا عبر منصة نسك الإلكترونية في حال أراد أن يلغي الباقة. كما يمكن سداد الباقة على ثلاث دفعات، ولا بد من التحدث عن آلية التسجيل في الحج في هذه السنة، ويكون هذا من خلال اتباع الخطوات التالية على الموقع الرسمي:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الحج والعمرة على الإنترنت
  2. ثم يضغط المتقدم على خيار الخدمات الإلكترونية
  3. بعد ذلك يتوجب عليه الضغط على خدمات الحجز، ويحدد برنامج الحجز الذي يناسبه من الخيارات المتاحة أمامه
  4. أضف البيانات الشخصية المطلوبة في الأماكن المخصصة لها، أخيرا اضغط على زر حفظ البيانات التي أدرجتها.

شروط التقديم في الحج 2023

من أبرز شروط التسجيل في الحج هي ألا يكون عمر المتقدم أقل من 12 سنة بالتاريخ الهجري. كما يجب أن يكون قد تلقى تطعيم فايروس كورونا. ولإضافة المحرم يجب أن يكون هذا الأخير مواطن أو مقيم، كما أن المواطنين أو المقيمين لا يمكنهم أن يضيفوا زوار بأي نوع من التأشيرات، والأولوية لمن يحجوا من قبل، ما عدا محرم المرأة التي لم تحج من قبل.

نصل إلى ختام مقال قدمنا لكم فيه موضوع أسعار باقات الحج 1444. وهو موضوع يشغل الناس الذين يريدون أداء مناسك الحج لهذه السنة، ووضحنا لكم كذلك آلية التسجيل في الحج من خلال موقع الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *