عجينة السمبوسة الأصلية المقرمشة بطريقة سهلة في البيت

عجينة السمبوسة الأصلية المقرمشة بطريقة سهلة في البيت

كيفية عمل السمبوسة في البيت تعد السمبوسة من اشهي المقبلات التى يتم تحضيرها، كما يتم تحضيرها بالجبن أو بالدجاج أو الخضار وكما تشتهر السمبوسة في شهر رمضان المبارك، حيث أن السمبوسة تتميز بمذاق رائع وشكل مميز، حيث أن السمبوسة يتم تقديمها بجانب العديد من الأصناف المختلفة مثل السلطات والشوربات، حيث تعد السمبوسة من أكثر الطرق التي يبحث عنها الكثير من الناس, ولذلك سوف نتعرف الآن على طريقة عمل عجينة السمبوسة بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل بطريقة لا تأخذ وقت ولا مجهود طويل ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل عجيبة السمبوسة في المنزل

المكونات:

  • ثلاثة أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض.
  • أثنين كوب كبير من الحليب الدافئ.
  • عدد أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.
  • ربع ملعقة صغيرة من الكمون.
  • ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • زيت للقلى.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء عميق ثم بعد ذلك قومي بوضع ثلاث أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض مع رشة صغيرة من الملح ثم بعد ذلك قومي بإضافة ربع صغيرة من الكمون ثم بعد ذلك قومي بخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بإحضار وعاء ثم ضعي فيه الوعاء المكونات السائلة عدد أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي مع أثنين كوب كبير من الحليب الدافئ ‏ثم ضعي الوعاء على النار على درجة حرارة متوسطة حتى يسخن تماماً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بعد ذلك بإضافة خليط الزيت السائل مع خليط الدقيق ثم بعد ذلك نخلط المزيج جيداً حتى نحصل على قوام متماسك تماماً وطري للعجينة ثم بعد ذلك قومي بتغطيه العجينة في درجة حرارة الغرفة ونتركها العجينة لمدة ساعة أو ساعتين على الأقل حتى ترتاح.
  4. الخطوة الرابعة قومي باخذ العجينة ثم بعد ذلك قومي بفرده العجينة جيداً بواسطة النشابة على سطح صلب مرشوش بقليل من الدقيق ثم قومي بعد ذلك بتقطيع العجينة إلى قطع دائرية صغيرة أو على حسب ذوق كل شخص ثم قومي بعد ذلك بحشو العجينة بالدجاج أو الجبنة أو باللحم المفروم حسب ذوق كل شخص.
  5. الخطوة الخامسة قومي بعد ذلك بغلق العجينة جيدا من كل الجوانب على الحشوة أو يمكن تشكيلها على شكل مثلث وقومي بتكرار العملية حتى نتخلص من الكمية ثم بعد ذلك قومي بتحضير مقلاة مناسبة ثم ضعي فيه الزيت على النار على درجة حرارة عالية حتى يسخن الزيت جيداً.
  6. الخطوة السادسة قومي بقلي عجينة السمبوسة في الزيت الساخن وقومي بتقليبها على الجوانب حتى نحصل على اللون الذهبي ‏وبعد ذلك قومي بإخراج السمبوسة على مناديل المطبخ حتى نتخلص من الزيت الزائد وبعد ذلك قومي بتقديمها إلى أفراد أسرتك وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *