طريقة التقديم لحجاج الداخل السعودية وأسعار الباقات وزارة الحج والعمرة

طريقة التقديم لحجاج الداخل السعودية وأسعار الباقات وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم، بدء إجراءات تقديم الطلبات لموسم فريضة الحج لهذا العام وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الحج والعمرة على تويتر، فإن جميع الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية الراغبين في المشاركة في فريضة الحج عام 1444 هـ يمكنهم التقديم وحجز مقاعدهم إلكترونيًا ,هذه فرصة مثيرة للمسلمين للانخراط في هذه الرحلة الروحية والحصول على فرصة لزيارة المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة. الحج رحلة مهمة مليئة بالنمو الروحي والجسدي والعقلي ، وهي واحدة من أركان العقيدة الإسلامية الخمسة. توفر وزارة الحج والعمرة الفرصة للأشخاص في المملكة للمشاركة في هذه الرحلة الهادفة والمغيرة للحياة.

التقديم في حج الداخل

حددت وزارة الحج والعمرة عدد من الإجراءات الجديدة لتسهيل تقديم طلبات حزم الحج وجعلها في متناول الحجاج داخل المملكة، ويشمل ذلك موقع وزارة الحج والعمرة وتطبيق “نسك” للهواتف الذكية، توفر كلا المنصتين للحجاج جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بحزم الحج المتاح ، بما في ذلك الميزات المرتبطة بكل حزمة هذا يجعل من السهل على المستخدمين اختيار الحزمة الأنسب لاحتياجاتهم وإكمال الأعمال الورقية ذات الصلة، من المؤكد أن يحتفل الحجاج بهذه المبادرة الجديدة في جميع أنحاء المملكة، حيث يمكن الآن إكمال عملية تقديم طلبات الحج بسرعة وسهولة من منازلهم.

أسعار 4 باقات متنوعة

للمواطنين والمقيمين في المملكة، تتوفر باقات الحج في فئات متعددة ، كل منها يأتي بسعر مناسب تقدم هذه الباقات مجموعة شاملة من الخدمات للحجاج، بما في ذلك الوجبات والإقامة والنقل والتأمين على السفر الفئات الأربع للباقات والأسعار المصاحبة هي كالتالي:

  • الباقة الأولى سعرها 9214 ريالاً
  • والباقة الثانية 7037 ريالا
  • والباقة الثالثة 11.435 ريالاً
  • والباقة الرابعة 11346 ريالاً.

ضوابط التقديم على الحج

مع تقدم العالم إلى حالة رقمية أكثر وتزايد انتشار التكنولوجيا، من المهم مراعاة أهمية ضوابط التطبيق على وجه الخصوص فإن الحاجة إلى هوية المواطنين أو هوية مقيمة للمقيمين في المملكة، سارية حتى نهاية شهر ذي الحجة 1444 هـ ، ذات أهمية قصوى للراغبين في أداء مناسك الحج للقيام بذلك. بالنسبة لأولئك الذين لم يسجلوا مسبقًا للحج، هناك حاجة متزايدة للتحكم في التطبيق الذي يمكن أن يضمن الأمن والسلامة طوال العملية برمتها. على هذا النحو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *