رابط التقديم على الحج لحجاج الداخل 2023 تطبيق نسك إمارة مكة توضح شروط تقديم الحج 1444

رابط التقديم على الحج لحجاج الداخل 2023 تطبيق نسك إمارة مكة توضح شروط تقديم الحج 1444

التقديم على الحج 2023 حجاج الداخل ، من خلال هذا المقال سنتعرف على تفاصيل الإعلان عن بدء تقديم الحج 1444 لحجاج الداخل في المملكة العربية السعودية حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بدء تقديم الطلبات لأداء فريضة الحج في العام الجاري 1444 هـ، الموافق 2023 ميلادي. وسنوافيكم أدناه رابط التقديم على الحج 2023 لحجاج الداخل موقع وزارة الحج والعمرة السعودية.

التقديم على الحج 2023

تقديم الحج 1444-2023 ، وقالت إنه في الوقت الحالي لا يمكن إلا لمن يرغب في أداء واجباته داخل المملكة العربية السعودية التقدم لأداء فريضة الحج، وهو غير مفتوح للحجاج خارج المملكة في هذه المرحلة، وكتبت وزارة الحج والعمرة السعودية على المدونة الرسمية “تويتر”: “ابدأوا التقديم على الحج لحجاج الداخل بالمملكة، داعين الله أن يتقبلوا فريضة الحج والسعي للامتنان”.

طريقة التقديم للحج 2023-1444

قالت وزارة الحج والعمرة إن التقديم للحج يمكن أن يتم بسهولة ويسر إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال تطبيق “نسك” الرقمي المعروف سابقًا باسم “اعتمرنا”.

وأرفقت الوزارة منشورها على تويتر برابط التسجيل التالي للحج في ذلك العام: http://LocalHaj.Haj.Gov.Sa

من ناحية أخرى، أنشأت وزارة الخارجية السعودية قناة تسمى التوعية بالحج والعمرة، والتي يمكن مشاهدتها على متن طائرات الخطوط السعودية، وأوضحت أن القناة تساعد في معرفة كل ما يتعلق بتجربة الحج أو العمرة في الإيمان بلغة الجميع الأم. وتشمل القناة ما يلي: (أدلة توعوية، أفلام، فيديوهات تعليمية، أدلة تربوية متنوعة وشروحات للبرامج)، كما تضم ​​القناة (14) لغة، و (44) محتوى، و (709) إجراء معرفي.

شروط التقديم على الحج 2023

وفي ذات السياق، فقد نشرت إمارة مكة المكرمة شروط التقديم على الحج لحجاج الداخل 2023 ، وقامت الإمارة بنشر تويتة عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر توضح جميع شروط تقديم الحج لهذا العام، حيث يُمكنكم الآن الإطلاع على جميع الشروط من خلال التويتة الآتية:

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا رابط التقديم على الحج لحجاج الداخل 2023-1444 ، كما تعرفنا على شروط تقديم الحج من داخل المملكة العربية السعودية، وسنوافيكم عما قريب بكافة التفاصيل والأخبار الأخرى، فمن المتوقع أن يتكشف لنا ولكم المزيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *