استعلام خدمة ارقامي برقم الهوية وطريقة الاعتراض موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

استعلام خدمة ارقامي برقم الهوية وطريقة الاعتراض موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قدمت طريقة استعلام خدمة ارقامي برقم الهوية الوطنية و الاعتراض عليها، وذلك للتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة ببيانات شرائح الهاتف لدى جميع شركات الاتصالات ونقل البيانات، حيث توفر الخدمة ألية جديدة للمستخدمين لمتابعة بياناتهم وتأمينها، وسنتعرف على كيفية الاستعلام عن خدمة أرقامي.

أوضحت هيئة الاتصالات أن استعلام خدمة ارقامي تمكن المواطنين من معرفة أرقامة الهاتفية المسجلة لدى مشغل ما بجانب كافة البيانات لدى أي مشغل أخر يكون مشترك معه، وبالتالي يستطيع المستخدم  متابعة أي تعديل أو تغيير على بياناته أو استغلالها بصورة سيئة،عبر استخدام شرائح هاتفية باسم مستخدم ما بدون علمه، ضمن سياسة الخصوصة التي تحرص هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تحقيقها .

استعلام خدمة ارقامي برقم الهوية

أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات طريقة الاستعلام عن الأرقام الهاتفية لعميل أو مستخدم ما لدى إحدى مقدمي خدمات الاتصالات، حيث تتم خدمة استعلام خدمة ارقامي برقم الهوية بإدخال بيانات المستخدم على الرابط الإلكتروني المرفق فيما بعد، والتي تتضمن هوية المواطن ورقم هاتفة النقالة، والاستعلام بعد ذلك.

موقع خدمة ارقامي

أضافت الهيئة انه في حالة عدم وجود بيانات تخص رقم هاتف مسجل على هوية المواطن أو المستعلم عن البيانات، فيمكنه التأكد كذلك خلو هويته من التسجيل لأي بيانات بصورة خاطئة .

اعتراض هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات : طريقة تقديم شكوى

طريقة تقديم طلب اعتراض أو شكوى إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من مستخدم، حول وجود بيانات خاطئة لأرقام أو رقم هاتفي مسجل على رقم هويته، فيقوم أولاً بتقديم طلب إلى الجهة المقدمة لخدمات الاتصالات ونقل البيانات بهدف إلغاء الخدمة، وفي حالة عدم الاستجابة، يتم تقديم شكوى من خلال موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتكون موجهة للجعة المزودة للخدمة، مع توضيح البيانات التي تخص رقم الهاتف، وفي حالة عدم الحل تصعد  الأمور للهيئة مباشرةً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *