رجيم الشتاء السريع لتخسيس الوزن وحرق الدهون الذائدة في الجسم في 7 أيام فقط

رجيم الشتاء السريع لتخسيس الوزن وحرق الدهون الذائدة في الجسم في 7 أيام فقط

إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل أبدًا ولكنه يزداد صعوبة في الشتاء عندما تتمرن بشكل أقل وتشرب كميات من الماء بشكل أقل خلال النهار بالإضافة إلى تناول الكثير من الأطعمة المصنعة والحلوة لتزويد الجسم بالدفء والحفاظ عليه وهنا تصبح عملية التمثيل الغذائي أقل فاعلية، مما يجعل من الصعب على أجسامنا التخلص من الدهون الزائدة ولكن يمكنك إنقاص الوزن من خلال تغيير نمط حياتك وفقًا لتغيرات الطقس واتباع فصل الشتاء لفقدان الوزن بسرعة وحرق الدهون.

نصائح لإنقاص الوزن في فصل الشتاء

يمكن أن يساعدك تناول الطعام الصحي على إنقاص الوزن والحصول على اللياقة البدنية وفيما يلي نراجع بعض النصائح لتحقيق أهدافك في الشتاء:

  • شرب الكثير من الماء لا يقل عن ثلاثة لترات في اليوم والتي يمكن استبدالها بالماء الدافئ أو عصير الليمون أو النعناع أو المشروبات العشبية الدافئة لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • تناول وجبة فطور غنية بالبروتين حيث يساعد ذلك على تقليل شهيتك طوال اليوم.
  • ابتعد عن السكر وعصير الفاكهة والمشروبات الغازية وإذا لم تستطع تجنبها فاستبدل السكر الخالي من السكر أو ستيفيا.
  • اختر الأطعمة والوصفات الشتوية التي ستساعدك على إنقاص الوزن مثل حساء الملفوف اللذيذ والبروكلي والقرنبيط والفواكه الحمضية والرمان والأفوكادو والبنجر والاسكواش.
  • تناول الكثير من الخضار والفواكه الغنية بالألياف مثل الجرجير والشمر واللفت والخس والبطاطا الحلوة والبرتقال واليوسفي والجريب فروت والكاكي.
  • تناول الخضروات الجذرية الشتوية مثل الجزر والبطاطس واللفت والجزر الأبيض.
  • اشرب القهوة والشاي غير المحلى لأن الكافيين يمكن أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • تناول طعامك ببطء وقصر وجباتك على حصص صغيرة في طبق واحد لأن تناول الطعام بسرعة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم ، حيث أن الحرمان من النوم هو أحد العوامل المساهمة في زيادة الوزن.

رجيم الشتاء السريع لمدة 7 أيام

السبت: وجبة الفطور: بيضة مسلوقة + شريحة توست الحبوب الكاملة + كرنب الكالي أو خس + شريحتين من الأفوكادو، وجبة خفيفة “1”: مافن الشوفان بالتوت وبذور الشيا، وجبة الغداء: شرائح سمك مشوي + طبق سلطة كبير + 4 ملاعق كبيرة أرز بني، أو كينوا، وجبة خفيفة “2”: كوب شاي أخضر + ثمرة جزر مقطعة شرائح + 10 حبات لوز نيء، وجبة العشاء: مربع قرع محشو بالجبنة الريكوتا، مخبوز في الفرن.

الأحد: وجبة الفطور: سلطة فاصوليا بيضاء، وجبة خفيفة “1”: رقائق جزر بالكمون مخبوزة في الفرن، وجبة الغداء: طبق عدس بني + 2 شريحة لحم مشوية، وجبة خفيفة “2”: كوب حليب بالكركم + ثمرة يوسفي، وجبة العشاء: ½ كوب بطاطا حلوة مهروسة + بيضة مقلية.

الإثنين: وجبة الفطور: شريحة توست الحبوب الكاملة محمص + ½ كوب جن قريش + موزة مقطعة شرائح رقيقة + رشة قرفة، وجبة خفيفة “1”: 3 كرات عجوة باللوز وجوز الهند، وجبة الغداء: مكرونة إسباجتي بالشوفان مع صلصة حمراء ودجاج مفروم، وجبة خفيفة “2”: ½ كوب زبادي + ثمرة كيوي،  وجبة العشاء: شوربة الكرنب الحارقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *