موعد إيداع حساب المواطن السعودي وكيفية التسجيل فيه

موعد إيداع حساب المواطن السعودي وكيفية التسجيل فيه

موعد إيداع حساب المواطن السعودي وكيفية التسجيل فيه، ينتظر العديد من الأفراد السعوديين في المملكة العربية السعودية ميعاد نزول الدعم لبرنامج حساب المواطن؛ وهم المستفيدين من الدفعة الجديدة رقم 62 من البرنامج؛ والتي من المقرر صرفها خلال شهر يناير الجاري؛ وذلك بالاقتراب لفتح باب التقديم في البرنامج للأفراد الراغبين في الاستفادة من الدعم؛ وكذلك الأفراد المستحقين من للدعم المادي؛ وهم أصحاب الدخل المنخفض؛ الذين تنطبق عليهم معايير البرنامج؛ ويتم تقديم هذا المعاش لهم لمساعدتهم في مواجهة صعوبات الحياة.

موعد إيداع حساب المواطن السعودي:

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه سوف يتم نزول الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن في يوم 10 من كل شهر ميلادي وذلك للأفراد السعوديين المقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية؛ ويعتبر هذا التاريخ ثابت لا يتغير منذ بدء البرنامج وحتى الآن؛ ولا يتم تغيير هذا الموعد إلا في حال وجود عطلة رسمية في نفس اليوم؛ ودعم يناير لن يتم تقديمه أو تأخيره؛ وسوف يتم نزول الدعم في موعده المعتاد؛ وذلك يوم 10 يناير من عام 2023 م؛ والذي يوافق يوم 17 من جمادى الأولى 1444 هـ.

كيفية التسجيل في حساب المواطن:

موعد إيداع حساب المواطن السعودي
إيداع حساب المواطن السعودي

وبعد التعرف على موعد إيداع حساب المواطن، فيوجد عدد من الخطوات التي يجب تنفيذها بشكل سليم ومتتالي من أجل التسجيل الصحيح في موقع برنامج دعم حساب المواطن الرسمي على الانترنت؛ إن برنامج دعم حساب المواطن هو أحد أفضل برامج الدعم السعودية والتي أنشأته الحكومة بهدف توفير الدعم للمواطن المستحق؛ ويتبع البرنامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ وجاءت خطوات التسجيل كالتالي:

  • في البداية يشترط تسجيل الدخول على منصة حساب المواطن الرسمية على الانترنت.
  • بعد هذا قم بالنقر على خيار “تسجيل جديد”.
  • بالإضافة إلى أنه يشترط تسجيل الرقم الوطني وكذلك تاريخ الميلاد ورقم الهاتف الخاصين بالمستفيد. وبعدها قم بالضغط على خيار تسجيل الدخول.
  • في النهاية عليك التأكد من تسجيل معلومات البرنامج المطلوبة بشكل سليم. مع التأكد من إرفاق الأوراق الرسمية؛ ثم قم بالنقر على أيقونة “التأكيد”. وبعد هذا تكون قد أتممت التسجيل في حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *