موعد نزول راتب المتقاعدين جمادي ثاني 1444 هـ يناير 2023

موعد نزول راتب المتقاعدين جمادي ثاني 1444 هـ يناير 2023

موعد نزول راتب المتقاعدين جمادي ثاني 1444 الخاصة بصرف معاشات شهر يناير 2023، هي أكثر ما يوجد على محركات البحث وذلك من أجل معرفة الموعد المحدد الذي سوف يتم إيداع راتب المتقاعدين، العاملين في الوظائف الحكومية المختلفة وكذلك العاملين التابعين للإنتاج الحربي والقوى العاملة وكذلك شؤون مجلس النواب، حيث إنه قد تم صرف راتب المتقاعدين للشهر الماضي في يوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022، ومن المفترض أنه يتم صرف الراتب كل شهر، وهنا سوف نتعرف على موعد نزول راتب جمادي الثاني.

موعد نزول راتب المتقاعدين جمادي ثاني 1444 

إن نزول راتب المتقاعدين من أهم الأمور التي تحرص عليها الحكومة في المملكة العربية السعودية، كما أنها تهتم بتوضيح الموعد الخاص بنزول الراتب الشهري التقاعدي قبلها بمدة كافية، حتى يكونوا على علم بالموعد المحدد.

وهذا يساعدهم في عدم النزول والتوجه لسحب المعاش التقاعدي حتى يتم الوصول إلى الموعد المحدد المتفق عليه، لهذا سوف نتعرف على موعد نزول راتب المتقاعدين جمادي ثاني 1444، والذي سوف يكون في يوم الـ26 من يناير لعام 2023م.

وهو يوافق يوم الخميس 4 رجب 1444، وهو الراتب الخاص بجمادي الثاني، والذي من المفترض أنه متبقي عليه 25 يوم و 4 ساعات تبعاً لساعة الإيقاف التي وضعتها الحكومة السعودية على المواقع الرسمية، لكي يتم متابعة المدة المتبقية لنزول راتب المتقاعدين.

موعد صرف معاشات التقاعد 

هناك عدة معلومات هامة لابد من معرفتها فيما يخص موصد صرف معاشات التقاعد، حيث إنه بمعرفة هذه المعلومات سوف يسهل عليك متابعة كل ما يخص راتب التقاعد، وهي كالتالي :

  • يتم نزول راتب التقاعد وهو الراتب الذي تحرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بإجراء ربط الراتب  بالتاريخ الميلادي، حتى يصبح الموعد ثابتا دون تقديم أو تأخير.
  • صرف الراتب التقاعدي يكون من خلال حساب المتقاعد البنكي، ويتم صرفه بطريقة آلية في اليوم الذي قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتحديده وهو يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي.
  • في حالة صادف هذا اليوم، يوم عطلة رسمية، فإن موعد صرف الراتب التقاعدي يتم ترحيله بشكل تلقائي، ليكون قبل الموعد بيوم واحد أو أنه يكون بعد الموعد بيوم واحد.
  • لابد من الهام معرفة إن الراتب يبدأ نزوله من بداية يوم العمل حتى نهاية هذا اليوم، في كافة الحسابات البنكية التي تم تسجيلها والتي هي حسابات صحيحة على موقع المؤسسة.

 

موعد صرف راتب جمادي ثاني 1444  

موعد صرف راتب جمادي ثاني 1444 وهو الراتب القادم للموظفين في المملكة العربية السعودية، حيث يتم البدء في صرف المرتبات ووضعها في الحسابات البنكية الخاصة بكل موظف تبعاً للبنوك المتعاقدة معها والتي من بينها بنك الراجحي والبنك الأهلي وعدد آخر من البنوك، ويهتم الموظفين بموعد صرف راتب جمادي ثاني لأنه من المفترض أن يتم صرف العلاوات والزيادات الجديدة المقررة عليه، لهذا سوف نقدم الموعد المحدد الذي يتم فيه صرف راتب الموظفين والذي من المفترض أن يتم صرفه في شهر يناير للعام الجديد 2023.

راتب جمادي ثاني 1444  

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، بالموعد المحدد لصرف رواتب الموظفين، سواء العاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، حيث يتم صرف الراتب في اليوم الـ27 من كل شهر ميلادي.

مما يعني أنه سوف يكون موعد إيداع الراتب الشهري الخاص بجمادي الثاني في يوم ال27 من يناير 2023، ولكن سوف يكون يوم 27 يوافق يوم الجمعة، لهذا فإنه سوف يتم إيداع الراتب الشهري في يوم 26 يناير 2023 م.

كما أنه سوف يتم صرف العلاوات والزيادة في يناير 2023، وقد تم احتسابها بالفعل من قبل وزارة المالية والخدمة المدنية، مما سوف يجعلها تكون ضمت راتب شهر جمادى ثاني وهو راتب الشهر الجديد، والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم 4 رجب 1444.

موعد صرف راتب الموظفين في السعودية 

هناك نقاط هامة لابد من التنويه لها، عند التحدث عن موعد صرف راتب الموظفين في المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي :

  • يتم نزول راتب الموظفين سواء للعاملين في القطاع الخاص أو الحكومي وذلك وفقاً لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في نفس الموعد المحدد كل شهر ميلادي، حتى يسهل معرفته وحفظة دون حدوث تقدم أو تأخير.
  • يتم صرف الراتب في البنوك المتفق عليها والمتعلق  معها في يوم ال 27 من كل شهر ميلادي، حيث يكون في الحساب البنكي الخاص بالموظفين.
  • في حالة صادف يوم صرف الراتب يوم عطلة رسمية أو أي من الإجازات، فإن موعد القبض يتم تأجيله أو تقديمه حسب العطلة، ففي حالة يوم الجمعة يتم صرف الراتب يوم الخميس، وفي حالة يوم السبت يتم صرف الراتب يوم الأحد، كما أن هناك استثناءات في الأعياد الرسمية.
  • لابد من معرفة أن صرف الراتب يكون من بداية يوم العمل حتى نهايته، فيمكن في أي وقت خلال هذا اليوم أن تجد الراتب في الحساب الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *