التخطي إلى المحتوى

نتائج طلاب الكويت 2018 قامت وزارة التربية والتعليم الكويتية باستحداث واحد من أهم النظم الإلكترونية، والذي بدوره يعتبر طفرة في مجال التعليم وسيعمل على الارتقاء بالمستوى التعليمي بدولة الكويت، موقع طالب يمكن خلاله استعلام نتائج الطلاب الكويت 2017، ويمكن أيضا الاستعلام عن نتائج الاختبارات عر موقع المربع الإلكتروني لطلبة الكويت انتهت منذ أيام اختبارات المرحلة الابتدائية والمتوسطة ومن المقرر ظهور النتائج خلال ساعات أما نتائج الثانوية، ستظهر عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية بالكويت  بعد انتهاء الاختبارات خلال أيام، استعلام نتائج جميع الصفوف الدراسية أيضا الصف الثاني عشر moe.edu.kw .

موقع المربع الإلكتروني استعلام نتائج طلاب الكويت 2018

موقع المربع الإلكتروني قامت وزارة التربية بتوقيع بروتوكول ينص على التعاون المشترك بينها، وبين إحدى الدول نص على تحديث نظام يعمل على خدمه طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل الدراسية، موقع المربع الإلكتروني وموقع طالب حيث يمكن هذا النظام الطلاب من الإطلاع على مواعيد الاختبارات، الشهرية والفصلية والنهائية وكذا الاطلاع على نتائج  طلاب الكويت بسهوله ويسر، عبر رابط موقع المربع الإلكتروني أو موقع وزارة التربية الكويتية.

ولتحقيق ذلك على الطالب إتباع بعض الخطوات الهامة للحصول على مواعيد الاختبارات والنتائج، حيث يقوم الطالب بعمل حساب إلكتروني ويقوم بتسجيل الرقم السري المخصص له من قبل الوزارة،  وبذلك يمكنه الإطلاع على أي تفاصيل خاصة الاختبارات أو النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتائج طلاب الكويت 2018 عبر موقع طالب

هناك خطوات أخرى على الطالب إتباعها للحصول علي نتائجه

  • أولا يجب ضغط أيقونة موقع المربع الإلكتروني وعند الولوج للموقع يقوم بتحديد المرحلة الدراسية التي ينتمي إليها.
  • يقوم بكتابه رقم الجلوس الخاص به.
  • يقوم بتسجيل الرقم المدني الخاص به والمسجل بوزارة التربية والتعليم ويعتبر موقع المربع الإلكتروني إحدى المواقع التي ادرج به الأقسام التعليمية التي تتعلق بنتائج المرحلة المتوسطة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية عن مواعيد بداية ونهاية العام الدراسي لعام ٢٠١٨ وكذلك مواعيد اختبارات الفصل الدراسي لهذا العام ٢٠١٧/٢٠١٨ وقد تم تحديدها على النحو التالي:-

  1. اختبارات الصف الخامس الابتدائي بدأت في الـ١٧ من ديسمبر ٢٠١٧ وانتهت في ٢٤ من ديسمبر٢٠١٧.
  2. اختبارات المرحلة الثانوية بدأت في الـ٢٥ من ديسمبر ٢٠١٧ وتنتهي في ١٤ من يناير ٢٠١٨.
    أما بالنسبة لإجازة نصف العام فستبدأ في الـ١٤ من يناير ٢٠١٨ وتشمل الإجازة كل من الطلاب والإداريين والموجهين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الـ٢٨ يناير ٢٠١٨.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية نتائج طلاب الكويت 2018

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج طلاب الكويت 2017 للمرحلة الابتدائية والمتوسطة فور إعلان النتائج، يمكن الاستعلام برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية أو موقع المربع الإلكتروني أو موقع طالب تجدر الإشارة إلى أنه وصل عدد المدارس الابتدائية التي قامت برفع نتائج الطلاب بجميع الإدارات حتى الآن 25 ديسمبر 175 إدارة، ويجري الاستكمال لرفع كافة النتائج للطلاب في جميع صفوف المرحلة الابتدائية والمتوسطة على موقع المربع الإلكتروني للنتائج 2018 من موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية .

تحديث: ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج الكويت للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، للعام الحالي 2017-2018 ومن المقرر إعلان نتائج كافة صفوف المرحلة الثانوية بعد انتهاء مرحلة الاختبارات، على موقع طالب 2018.

الجدير بالذكر أن دوله الكويت تشهد طفرة كبيرة في جميع المجالات وخاصة الصحي والثقافي والأمني والاجتماعي والتعليمي والاقتصادي والرياضي وغيرها، من المجالات الأخرى وقد بدأت حركة التعليم الأساسي بالدولة وتأسست على يد المدرسة المباركية، وتطورت بتطور الوقت ومواكبة لذلك التطور بدأت الدولة بتقسيم وتحديد المراحل التعليمية، كلا على حدا وتم إنشاء أول مدرسة ثانوية بمنطقة الشويخ عام ١٩٥٣ ثم أول مدرسة ثانوي للطالبات بمنطقة المرقاب عام ١٩٥٩.

نتائج الصف الثاني عشر 2018

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج الصف الثاني عشر بالمرحلتين الأدبي والعلمي، فمن المقرر ظهور النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم يوم 8-1-2018 ويمكن الاستعلام عنها من خلال الولوج إلى المربع الإلكتروني أو موقع طالب.

عمليات البحث عن نتائج الثانوية الكويتية والصف الثاني عشر تحديدا مستمرة، وقد أكدت وزارة التعليم على إعلان نتائج الصف الثاني عشر يوم الثامن من شهر يناير، ولكنها لم تظهر بعد ظهرت بالفعل الرابط التالي moe.edu.kw للاستعلام باستخدام رقم الجلوس أو الرقم المدني.

أيام تفصلنا عن إعلان نتائج اختبارات الكويت 2018 يمكن الاستعلام عن النتائج، فور ظهورها برقم الجلوس من خلال الولوج مباشرة إلى موقع طالب أو موقع وزارة التربية بالكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.