خطوات التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

خطوات التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية مؤخرًا عن تنفيذ برنامج حوافز لدعم الباحثين عن عمل الذين لم يتمكنوا من العثور على وظيفة، يأتي هذا القرار في أعقاب قرارمن  مجلس الوزراء، وهو جزء من الجهود المبذولة لمعالجة صعوبة الحصول على وظيفة هذا البرنامج هو واحد من أحد عشر مكونًا لاستراتيجية التوظيف الحكومية ولديه القدرة على فتح فرص عمل لأولئك الذين ربما تم إغفالهم سابقًا، هذا البرنامج ليس مفيدًا فقط للباحثين عن عمل ولكن أيضًا لأصحاب العمل الذين قد يبحثون عن موظفين مؤهلين، إنها محاولة لخلق سوق عمل أكثر إنصافًا وقوة لجميع المعنيين، يعد برنامج الحوافز هذا فرصة رائعة لأولئك الذين يبحثون عن عمل.

برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

برنامج حافز هو برنامج يهدف إلى دعم وتشجيع الباحثين عن عمل الذين يجدون صعوبة في العثور على وظيفة. هذا البرنامج هو جزء من حزمة الحوافز واللوائح التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية. تم تطوير برنامج حافز كأحد عناصر حزمة الحوافز، وهو مصمم لمساعدة الباحثين عن عمل الذين لم يتمكنوا من العثور على وظيفة على الرغم من بذلهم قصارى جهدهم. يعد البرنامج جزءًا مهمًا من استراتيجيات الحكومة لمعالجة مشكلة البطالة، وهو خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح. ويدعم البرنامج كذلك العديد من المبادرات التي اعتمدتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية.

برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل
برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

خطوات للتسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل

يتعين على الباحثين عن العمل إثبات جدارتهم من أجل الحصول على وظيفة، حيث تكلفة المعيشة مرتفعة والمنافسة شرسة، من عناصر الحافز لصعوبة الحصول على وظيفة تقديم بدل مالي لمدة اثني عشر شهرًا يبدأ من 1500 ريال شهريًا للأشهر الأربعة الأولى، ثم 1،250 ريالًا للأشهر الأربعة الثانية، و 1،000 ريال. خلال الأشهر الأربعة الماضية، لدعم البحث عن عمل للفرد تم تصميم هذا البدل لمساعدة الباحثين عن عمل على تغطية تكاليف البحث عن وظيفة وتمكينهم من التركيز على بحثهم دون الحاجة إلى القلق بشأن القيود المالية.

  • سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفك المحمول تحتوي على كلمة المرور.
  • الاتصال بموقع حافز.
  • قم باستكمال البيانات المطلوبة وعمل تسجيل حساب جديد في برنامج حافز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *