كيفية اضافه مولود في حساب المواطن شرح بالصور والفيديو وموعد نزول الدعم

كيفية اضافه مولود في حساب المواطن شرح بالصور والفيديو وموعد نزول الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن آلية اضافه مولود في حساب المواطن نظراً لرغبة العديد من المستفيدين في معرفة الإجابة عن هذا السؤال، وذلك من أجل تحديث بيانات الأسرة في البرنامج وإضافة المولود الجديد للحصول على دعم إضافي للأسرة، فبدون تحديث بيانات حساب المواطن قد يتعرض المستفيد إلى الاستبعاد من البرنامج وبذلك يخسر الدعم المقدم للأسرة، وقد اشترط البرنامج على جميع المستفيدين تحديث أية بيانات طرأ عليها تغير خلال مدة لا تزيد عن 90 يوما.

خطوات اضافة مولود في حساب المواطن

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر الرابط الرسمي أو من خلال محركات البحث.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في البرنامج باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.
  • من الصفحة الرئيسية اختر تفاصيل الطلب ومنها اختر بيانات التابعين.
  • قم بالنقر على أيقونة إضافة تابع ثم قم بالنقر على نوع التابع واختر من القائمة المنسدلة، ثم قم باستكمال كتابة بيانات المولود كاملة في الحقول المخصصة لها، تتضمن المعلومات جنسية واسم المولود وتاريخ مولده وصلة القرابة وغير ذلك.

اضافة مولود في حساب المواطن

  • في الخانة الخاصة بالحالة الوظيفية اختر دون سن العمل.
  • بعد الانتهاء من تسجيل بيانات الطفل قم بالنقر على إضافة.
  • في حالة الرغبة في تعديل أياً من بيانات المولود بعد إضافتها تستطيع النقر على تعديل بجوار اسمه، وستظهر لك بعض الحقول الممكن التعديل عليها، أما إذا رغبت في تعديل بعض الحقول الغير متاح تعديلها، تستطيع حذف بيانات المولود من التابعين ثم إضافته من جديد.

اضافة مولود حساب المواطن

 

متى ينزل حساب المواطن؟

أعلنت الصفحة الرسمية لحساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن صدور نتائج الأهلية الخاصة للدورة رقم 62 لشهر يناير 2023، تمهيداً لنزول الدعم في موعده المعتاد من كل شهر ميلادي، حيث ينزل حساب المواطن في اليوم العاشر من هذا الشهر.

ومع حلول يوم 10 يناير تقدم المتحدث الرسمي لحساب المواطن عن شكره وعرفانه، لسمو خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بسبب توجيهاته، فيما يخص تمديد فترة الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي البرنامج لمدة ثلاثة أشهر، حتى دفعة شهر مارس 2023، وقد لاقى هذا الخبر الكثير من الاستحسان لدي جميع المستفيدين.

رقم حساب المواطن المجاني

تزداد تساؤلات المستفيدين من دعم حساب المواطن وكذلك الراغبين في الانضمام إلى البرنامج، لذا وفرت الجهات المختصة رقما مجانيا لتلقي الشكاوى والاستفسارات، كل ما عليك هو الاتصال بالرقم 19912 وسوف يقوم أحد ممثلي خدمة عملاء حساب المواطن بالرد عليك، وتقديم الإجابات الوافية عن الأسئلة وتسجيل الشكاوى.

حساب المواطن صوتك مسموع

تم إنشاء قناة صوتك مسموع من أجل تقديم قدر أكبر من التواصل المباشر بين البرنامج والمستفيدين، وتساعد هذه الخدمة على رفع مستوى جودة خدمة المستفيدين, وكذلك الاستماع لأي شكاوى أو استفسارات بخصوص البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *