لنسيج قوي.. طريقة تنظيف السجاد في المنزل والحفاظ عليه وإعادته برونق الجديد

لنسيج قوي.. طريقة تنظيف السجاد في المنزل والحفاظ عليه وإعادته برونق الجديد

في الحقيقة طريقة تنظيف السجاد ليست صعبة، فالأمر يحتاج فقط لعناية دورية،  حيث أنه من الطبيعي أن يتعرض لتراكم الأتربة، والأوساخ من حين للآخر، وفي كثير من الأوقات يتعرض للبقع، والتي تظهر بشكل واضح على ذلك السجاد خاصة الفاتح في اللون، خاصة مع تواجد الاطفال في البيت، وفي الحقيقة تنظيف السجاد يحتاج لعناية خاصة من نوعها حتى لا يصبح الأمر مجهد على ربات المنازل في نهاية الأمر.

طريقة تنظيف السجاد

التنظيف بشكل منتظم للسجاد يقدم مساعدة كبيرة في تبسيط أمر التنظيف العميق، حيث يحتاج منا إلى بعص الاهتمام، والرعاية يومياً، وذلك من خلال الاستخدام الدوري للمكنسة الكهربائية، أما عن الأماكن التي تتعرض بشكل كبير، فيمكننا أن ننظفها بشكل يومي باستخدام منظفات السجاد، فتلك الخطوة سوف تطيل من عمر السجاد بشكل كبير، حيث أن هذه الطريقة أفضل لأنها لا تحتاج لاستخدام الكثير من المياه في تنظيف السجادة، وذلك عبر اتباع التالي:

تنظيف السجاد بالشامبو

يمكن استعمال الشامبو المخصص لتنظيف بقع السجاد، فلحسن الحظ يتواجد الكثير من العلامات التجارية التي تتسم بالتنوع في الأنواع، وكذلك الأسعار، فيمكنك حتمًا الحصول عليه.

طريقة الاستخدام

  • الجميل في شامبو السجاد أنه مناسب جداً لنسيج السجاد، ولا يتلفه، وطريقة استخدامه تتمثل في الانسياق وراء الخطوات التي توجد على ظهر المنتج.
  • نقوم بصنع الخليط مثلما يتطلب ذلك، والطريقة تتمثل في نسبة المياه مقابل نسبة الشامبو، ويتم مزجهم معاً.
  • نقوم بتنظيف السجاد من الأتربة باستخدام المكنسة كما اتفقنا، ومن ثم نزيل أي شعر أو وبر سواء كان خاص بنا كبشر، أو بالحيوانات الأليفة المنزلية.
  • بعد ذلك نحضر قطعة نظيفة من الإسفنج الخشن، ونقوم بغمسها في المحلول، ونفرك السجاد جيداً، ونركز على موقع البقع ونفركها بفرشاة سجاد خشنة، ونتركها لتجف ونرش معطر السجاد.

وفي نهاية مقالنا نود أن ننوه لكم سيداتي أن طريقة تنظيف السجاد تلك من أفضل الطرق التي ستحافظ لكم على مظهر السجاد دائماً نظيفاً فجربوها، وستعتمدونها في منازلكم بدون أي شك، فهي تعتبر خطوة مهمة في روتين العناية الخاص بمنزلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *