أقوي العلاجات الطبيعية للتخلص من تشققات اليدين وجفاف الجلد

أقوي العلاجات الطبيعية للتخلص من تشققات اليدين وجفاف الجلد

تعتبر الأيدي من أكثر أعضاء أجسامنا تعرضاً للمواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة بشكل يومي كما أن الاستخدام المستمر للماء يؤدي إلى فقدان الجلد مرونته ليصبح جافًا ومتهيجًا ومتقشرًا حالة ليست تافهة ولا تخلو من المخاطر لأنه في الحالات الأكثر خطورة يمكن أن تمتد الجروح التي تتشكل على سطح الجلد أكثر فأكثر حتى تنزف وتسبب الألم والحروق يمكن أن تزيد هذه المشكلة من خطر الإصابة بالعدوى.

تشققات اليدين

لهذا من الضروري التدخل بسرعة دون إهمال هذا الخطر أول شيء عليك القيام به هو فهم أصل المشكلة ثم يمكنك اللجوء إلى منتجات التنظيف للاختيار بعناية، فمن الأفضل اختيار تلك الغنية بالعناصر الغذائية هناك طريقة أخرى للتغلب على المشكلة وهي استخدام الكريمات المناسبة، ليتم وضعها قبل الخروج أو قبل النوم>

العلاجات الطبيعية للأيدي المتشققة

هناك منتج تجميلي مفيد آخر هو ماسك اليد وهو ماسك مصنوع من مكونات طبيعية:

منهازيت الأرغان وزبدة الشيا وجل الصبار وزيت الأفوكادو هي الأكثر فعالية وشعبية. يمكنك اختيار القناع الخاص بك بين القناع الذي يستخدم بشكل فوري وتلك التي على شكل مرهم أو كريم، ليتم وضعه على اليدين بقفازات قطنية والاحتفاظ به لبضع ساعات.

زيت اللوز الحلو لعلاج تشقق الايدي

العلاجات الطبيعية كثيرة منها على سبيل المثال، يمكن أن يكون العسل وزيت اللوز الحلو مفيدًا للتخلص من يديك الجافة والمتشققة.اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت اللوز الحلو وضعي المزيج الناتج عن طريق تدليك يديك بلطف واتركيها تعمل لبضع ساعات وذلك للحصول على نتيجة أكثر فعالية، ضعي القناع قبل الذهاب إلى الفراش واتركيه طوال الليل.

زيت الزيتون البكر لعلاج تشقق الايدي

يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز لعمل ضمادة. ضعي كمية قليلة من الزيت على يديك ثم غطيهما بقفازات قطنية. اتركه لمدة ربع دقيقة وستلاحظ الفرق من الأفضل وضع الكمادة قبل النوم للحصول على أفضل النتائج يمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت الشيا للأيدي شديدة الجفاف.

الشوفان لعلاج تشقق الايدي

دقيق الشوفان هو منتج رائع للعناية بالبشرة! يحتوي على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين ب، الذي يمكن أن يساهم في الحصول على بشرة جميلة وعناية جيدة يمكن صنع عجينة سميكة وشبه صلبة من حوالي كوب من الشوفان وقليل من الماء الساخن ضعي هذا القناع في طبقة سميكة على بشرة يديك المتشققة وقم بتغطيته بقطعة قماش يوصى بوضع هذا القناع لمدة لا تزيد عن عشر دقائق ثم شطف يديك بالماء الدافئ. سترى نتائج مثيرة في غضون أسبوع (أو قبل ذلك).

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *