متى صرف رواتب المتقاعدين يناير 2023 وجدول زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية

متى صرف رواتب المتقاعدين يناير 2023 وجدول زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية

متى صرف رواتب المتقاعدين يناير 2023، العديد من المواطنين في المملكة يبحثون عنه، ومع بداية كل شهر يستفسرون عن ميعاد صرف الرواتب المحدد، والذي لا يتم تقديمه أو تأخيره إلا إذا صادف يوم إجازة في السعودية، ومن المتعارف عليه أن موعد الصرف مثبت في الخامس والعشرين من كل شهر، والذي حددته المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة بالتعاون مع وزارة المالية في السعودية، كما أن البعض يرغبون في الاطلاع على جدول زيادة رواتب المتقاعدين، ورواتب المعاش تمنحها مؤسسات القطاع العام أو الخاص لمن استوفوا سنوات خدمتهم، وسنعرض لكم تفاصيل أكثر من خلال مقالنا هذا بخصوص موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر في السعودية، تابعوا معنا.

متى صرف رواتب المتقاعدين يناير 2023

يطرح الكثير من المواطنين استفسار متى صرف رواتب المتقاعدين يناير 2023، وهو من الأمور التي يبحثون عنها مع بدية كل شهر. ومن المقرر أن يتم صرف الراتب يوم الخامس والعشرون من يناير 2023 الموافق للثالث من شهر رجب 1444، وقد أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن جدول زيادة رواتب المتقاعدين لبعض الفئات، وقد جاءت الزيادات على النحو التالي حسب المرتبة:

  • في المرتبة الأولى 3000 ريال سعودي، والتي تزداد سنويا بما يعادل 135 ريال
  • أما فيما يخص المرتبة الثانية 3430 تزداد كل سنة بما يعادل 190 ريال سعودي
  • كذلك المرتبة الثالثة 3495 ريال، وتزداد كل سنة بقيمة 230 ريال في السنة
  • أيضا المرتبة الرابعة، والتقاعد قيمته 4530 ريال، ونسبة الزيادة تقدر بقيمة 230 ريال كل سنة أيضا
  • كما أن المرتبة الخامسة، تبدأ من راتب 5240 ريال، وقيمة الزيادة هي 230 ريال سعودي كذلك.
  • في حين أن المرتبة السادسة يبدأ من قيمة 6065 ريال، وتزداد كل سنة بما يعادل 305 ريال سعودي.

حصة التأمينات من الراتب

تجدر الإشارة لمن يتساءلون عن حصة التأمينات من الراتب بأنها تصل إلى 9 بالمئة فقط من المعاش ككل. وبالنسبة للرواتب اعلالية في السعودية فهي تمنح لمن يبذلون جهد كبير، نخص بالذكر مهن الرعاية الصحية. فالأطباء والممرضين وغيرهم يحصلون على أعلى الأجور. يضاف إلى ذلك كل من فني المختبر والذين يجرون التحاليل الطبية والصيادلة أيضا.

نصل غلى ختام مقال قدمنا لكم فيه موضوع متى صرف رواتب المتقاعدين يناير 2023. كما ذكرنا حصة التأمينات من الراتب أيضا جدول زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *