منتزه السحاب أبها يشعرك أنك تعانق السماء 2023

منتزه السحاب أبها يشعرك أنك تعانق السماء 2023

منتزه السحاب أبها يشعرك أنك تعانق السماء 2023. يعتبر منتزه الضباب أبها من افضل وأمتع المعالم السياحية الموجودة في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية. حيث أن مدينة أبها تتميز بجو تنفرد به هي عن باق مدن المملكة، ففي الصيف جوها بارد معتدل والشتاء شديد البرودة كما يمتلئ بالسحب الكثيفة. يوجد منتزه السحاب أو الضباب على قمة جبل شديد الارتفاع بين سلسلة من الجبال الشاهقة، ما يجعله فريداً ومميزاً، حيث يمكنكم الاستمتاع بمناظر الجبال المنتشرة حول المنتزه والتي يكسوها الخضرة والأشجار ويتخللها الضباب والسحاب الكثيف في مناظر بديعة تملأ عينيك  بإطلالات رائعة تمكنك من قضاء أروع الأوقات بصحبة من تحب.

أين يقع منتزه السحاب أبها؟

يمكنك أن تصل إلى منتزه السحاب على بعد 15 كم من مدينة أبها. يمكنكم الدخول إلي عبر:

  • مدخل حي الضباب، بالطريق الفرعي الذي يتفرع من سودة.
  • الدخول إلى بعض الشوارع الضيقة، التي توصلك في النهاية إلى جبل نهران.
  • خريطة جوجل ثم تتبع خط السير إلى المنتزه.

ما هي مواعيد الدخول إلى منتزه السحاب

زيارة منتزه الضباب متاحة بشكل يومي من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.

ما الأنشطة التي يوفرها منتزه الضباب أبها

تكمن روعة وتميز منتزه السحاب أبها في روعة المناظر والإطلالات التي ينسجها عبر تخلل السحب الكثيفة سلاسل الجبال المنتشرة حوله. يمكنك ذلك من أن تقضي وقتا رائعاً في جو لطيف خاصة في الصيف حال رغبتك من الهروب من الرطوبة ودرجات الحرارة العالية التي تسود معظم مدن المملكة. أدناه هي أبرز الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال زيارتك إلى منتزه الضباب في مدينه أبها.

  • الجلوس والاستمتاع بجو لطيف

يشمل المنتزه أماكن كثيرة للجلوس يمكنك أن تجلس وتأخذ قسطاً من الراحة عليها. في أثناء ذلك، تستطيع تناول مشروبك المفضل وانت تستمتع بمشاهدة الأشجار خلال ذلك المكان المرتفع.

  • المشي وأخذ جولة

يحوي المنتزه ممشى طويل يمكنكم صحبة أسرتك أو أصدقائك وأخذ جولة لطفية تتجاذبون خلالها أطراف الحديث وانتم تستمتعون بمناظر الضباب والسحب الكثيف المنتشر بالأعلى، وقد يصادف ذلك تساقط الأمطار فتزداد الإثارة والمتعة بمشاهد رائعة لن تراها بأي مكان آخر  فتسنج لكم ذكريات رائعة مع من تحبون تحت الأمطار.

  • التقاط الصور التذكارية

كما ذكرنا بالأعلى فمنتزه السحاب أبها ينفرد بمناظر طبيعية تتثلج الصدور وتدخل على قلويكم الفرحة والسرور. خلال تلك الأوقات يمكنكم التقاط بعضًا من الصور التذكارية مع عوائلكم وأصدقائكم بخلفيات الجبال التي يوحد بها الأشجار ينتشر من حولها الضباب.

  • الاستمتاع بألعاب الأطفال

لم يتخطى منزه الضباب أطفالك، فقد حرص على رسم البسمة على وجوههم. حيث شمل المنتزه مجموعة مميزة من ألعاب الأطفال الكهربائية التي تناسب أعمار الأطفال المختلفة من عمر 3 _ 10 سنوات مثل:

    • الأحصنة الدوارة التي يبحث عنها جميع الأطفال
    • الساقية وقطار الأطفال
    • ألعاب مائية بسيطة توجد دخل بحيرة صغيرة، حيث تحوي على قوارب صغيرة و عدد من الطوافات.
  • التسوق وشراء الهدايا التذكارية

يشمل المنتزه مجموعة من الأكشاك والأسواق لبيع ما يناسب مختلف الأذواق, حيث يتمكن الزوار من شراء هدايا متنوعة تذكارية للأهل أو للأصدقاء. كما يمكن للأطفال شراء اللعب المحببة إليهم.

  • مطعم وبوفيه منتزه الضباب

يوجد داخل المنتزه مطعم منتزه السحاب، والذي يمكنكم من خلاله تناول المأكولات الشهية والمشروبات الباردة. حيث يوفر المطعم قائمة مجموعة من الوجبات السريعة مثل الشاورما و البرجر، وبعض التسالي مثل العصائر والفشار والأيس كريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *