الاستعلام عن موعد الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية 1444

الاستعلام عن موعد الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية 1444

كِلْيَة الملك خالد العسكرية مُمثلة في لجنة القبول والتسجيل قد قامت بالإعلان عن الموعد الخاص بالالتحاق بالكلية من أجل بداية الفترة الخاصة بالاستجداد والعمل علي تسليم أصل المستندات الخاصة بجميع المتقدمين من حملة الشهادة الثانوية، وذلك للعام الدراسي 1444هـ، وقد أوضحت كِلْيَة الملك خالد العسكرية بأنه يمكن أن يتم الاستعلام بشكل إلكتروني عبر منصة الوزارة الإلكترونية، وكانت الكِلْيَة قد حددت عدد من الشروط الهامة الواجب توافرها في كل متقدم يرغب في التقديم، وسوف نوضح لكم هذه الشروط مع توفير رابط الاستعلام عن موعد الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية.

الاستعلام عن موعد الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية

أوضحت كِلْيَة الملك خالد العسكرية مُمثلة في لجنة القبول والتسجيل، بأن الاستعلام عن موعد الالتحاق بالكلية يتوفر لجميع الأفراد في المملكة من خلال الدخول علي الموقع التالي (بوابة الاستعلام) علي أن يتم الاستعلام من خلال رَقَم الهُوِيَّة الوطنية الخاص بكل مستفيد.

شروط التسجيل والقبول في الكِلْيَة

وضعت كِلْيَة الملك خالد العسكرية عددًا من الشروط والمعايير التي من خلالها يتم قَبُول كل متقدم للتسجيل في الكِلْيَة، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • يشترط للتقديم أن يكون المتقدم سعودي الجنسية من حيث الأصل والمنشأ، مع استثناء من نشأ مع والده خلال خدمته للدولة بخارج أراضي المملكة.
  • أن يكون المتقدم متميز بحسن الأخلاق والسمعة الجيدة وليس عليه أي أحكام بحد شرعي أو بأي جريمة تخل بالشرف والأمانة.
  • أن يكون المتقدم للتسجيل في الكِلْيَة غير متزوج من أجنبية.
  • ألا يتعدى عمر المتقدم، خلال بَدْء العام الدراسي، وفق مستند الهُوِيَّة الوطنية عن 27 عام لكافة التخصصات، فيما عدا الأطباء فلا يتعدى عمر المتقدم عن 30 عام.
  • أن يكون طول المتقدم مع وزنه متناسب علي أن يكون الحد الأدنى هو (165 سم – 52 كجم) والحد الأقصى (188 سم – 95 كجم).
  • يشترط التقديم أن يكون الشخص حاصلاً على الشهادة الجامعية بناءً علي انتظام كلي وألا يقل التقدير العام له عن تقدير (جيد) وذلك لجميع التخصصات المطلوبة، ويشترط ألا يكون قد مضى على التخرج ما يزيد من عام دراسي واحد.
  • أن يؤدي كل متقدم الاختبار الخاص بالقدرات العامة، الذي يتم من خلال المركز الوطني للقياس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *