أدعية رسول الله صلي الله عليه وسلم لتفريج الهم والحزن

أدعية رسول الله صلي الله عليه وسلم لتفريج الهم والحزن

أدعية عن رسول الله صلي الله عليه وسلم لفك الكرب, من منا لا يمر بأوقات عصيبة خلال حياته اليومية ويريد ان يدعي الله عز وجل لكي يفرج الهم هذا عنه, فهناك الكثير من الأدعية المأخوذة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم والتي دعي بها لكي يفرج الله به الهم والحزن.

أدعية رسول الله صلي الله عليه وسلم لتفرج الهم والحزن

يمكن لكل شخص يمر فترة عصيبة وكرب ان يقوم بالدعاء بهذه الأدعية من اجل ان يفرج الله له همه وحزنه.

  1. (لا إلَهَ إلَّا اللهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ).
  2. (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  3. (اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ، ابنُ عبدِكَ، ابنُ أَمَتِكَ، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ سمَّيْتَ به نفسَكَ، أو أنزَلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ، أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ، أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ بصَري، وجِلاءَ حُزْني، وذَهابَ همِّي).
  4. (اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ).
  5. (اللهم إنّي أعوذ بك من جَهْدِ البَلاءِ، ودَرَكِ الشَّقاءِ، وسُوءِ القَضاءِ، وشَماتَةِ الأعْداءِ).
  6. عن أبي بن كعب -رضي الله عنه- قال: (يا رسولَ اللهِ إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي فقال ما شِئْتَ قال قلتُ الربعَ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ النصفَ قال ما شئتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قال قلْتُ فالثلثينِ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها قال: إذًا تُكْفَى همَّكَ ويغفرْ لكَ ذنبُكَ).

ادعيه أخري لفك الكرب والحزن

  • اللهمّ إني فوّضتك جميع أموري، فكن لي خير وكيل، ودبّر لي فإنّي لا أُحسِنُ التدبير.
  • اللهم أنت القادر على تفريج همّي، وفكّ كُرَبي، وتيسير عُسري، فاشرح اللهمّ صدري، وأزِل عنّي همّي وغمّي، واستجب دعوتي.
  • اللهمّ يا مَن لا يُكلّف نفساً إلا وُسعها، لا تُكلّفني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبينها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *