إطلاق 39 برنامج من قبل وزارة التعليم السعودية لتطوير أداء الطلاب والمشرفين

إطلاق 39 برنامج من قبل وزارة التعليم السعودية لتطوير أداء الطلاب والمشرفين

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إطلاق 39 برنامج تدريبي من أجل تطوير أداء كل من مشرفين التربية البدنية والأنشطة الرياضية والمعلمين والطلاب من الذكور والإناث وذلك في عدد من محافظات المملكة العربية السعودية.

أهداف البرامج التدريبية من قبل وزارة التعليم السعودية

  • أطلقت وزارة التعليم السعودية برامج تدريبية بلغ عددها 39 برنامج يتم تنفيذهم خلال الفصلين الدراسيين الثاني والثالث من العام الدراسي الحالي. وذلك بهدف نشر الثقافة الرياضية بين الطلاب وتعزيز ممارستهم للأنشطة الرياضية وكذلك من أجل اكتشاف المواهب الرياضية للعمل على تطويرها هذا فيما يخص الطلاب.
  • أما فيما يخص المشرفين ومعلمين التربية البدنية والصحية فهدف البرنامج هو تطوير كفاياتهم.
  • عدد المشرفين والمشرفات المستهدفين من تلك البرامج التدريبية 1435 أما الطلاب المستهدفين فعددهم 325 طالب وطالبة من مراحل التعليم العام وسيتم تنفيذ الدورات والبرامج في 11 محافظة.

ما هي أبرز الدورات المقدمة في هذه المبادرة؟

  • جاءت تلك المبادرة بالتعاون بين وزارة التعليم السعودية وكل من اللجنة الأوليمبية والبارالمبية في المملكة وكذلك معهد إعداد القادة بالإضافة إلى الاتحادات السعودية للإنقاذ والسلامة المائية وللثقافة الرياضية ولكرة الطاولة.
  • تقدم المبادرة كما ذكرنا 39 برنامج يتم تنفيذهم حضوريًا وعن بعد ومن أبرز الدورات المقدمة دورة عن مقدمة مبادئ وتنظيم كرة الطاولة، اكتشاف المواهب الرياضية، كيفية إدارة فعاليات رياضية، كذلك المهارات الأولية للإنقاذ والسلامة المائية، وأخيرًا ثقافة الأنشطة الرياضية.

مراكز حققتها المملكة في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي

وزارة التعليم السعودية

  • من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد حققت 9 مراكز متقدمة في الدورة الخامسة والعشرين من جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز على مستوى دول الخليج.
  • وذلك في عدة فئات ففي فئة الطالب المتميز حققت المملكة أربعة مراكز لأربعة طلاب من عدة إدارات تعليمية وهي الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، وثلاث طلاب من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.
  • وبالنسبة لفئة المعلم المتميز فقد حصلت على أربع مراكز لمعلمين من الإدارات التعليمية الخاصة بكل من محافظة الأحساء ومنطقة عسير ومنطقة الرياض ومنطقة نجران.
  • وأخيرًا فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة حصل عليها مدير مدرسة الصديق الثانوية بنين وهي تابعة للإدارة التعليمية بمحافظة رجال ألمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *