طريقة عمل مشروب الكاكاو بالحليب في البيت بكل سهولة

طريقة عمل مشروب الكاكاو بالحليب في البيت بكل سهولة

كيفية عمل مشروب الكاكاو بالحليب الساخن في البيت يعد مشروب الكاكاو بالحليب من أفضل المشروبات التى يتم تحضيرها بشكل يومي في فصل الشتاء، كما يعمل مشروب الكاكاو بالحليب على الشعور بالدفئ ويحارب الشعور بالإكتئاب أيضاً، ‏حيث أن طريقة تحضير مشروب الكاكاو بالحليب السائل يتميز بسهولة جداً في التحضير ويتميز أيضاً بمذاقه رائع ومميز، ‏حيث أن مشروب الكاكاو بالحليب ينال إعجاب الجميع ويتميز بأن الصغار يحبونه أيضاً بسبب مذاقه الجميل وهو مغذي ومفيد جداً لانه يحتوي على الحليب ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الكالسيوم، وكما يساعد مشروب الكاكاو بالحليب على التدفئة في فصل الشتاء لانه مفيد في تقوية عظام الأطفال، كما يمكن تقديم المشروب مع البسكويت، وتعد طريقة تحضير مشروب الكاكاو بالحليب في البيت بأقل تكلفة وابسط الامكانيات المتوفرة في كل منزل، ولذلك سوف نتعرف الآن على طريقة عمل مشروب الكاكاو بالحليب الساخن في البيت بكل سهولة وبطريقة لا تأخذ وقت ولا مجهود طويل ومكوناته بسيطة وسهلة ومتوفرة في كل بيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل مشروب الكاكاو بالحليب الساخن

المكونات:

  • ملعقة إلا ربع كبيرة من الكاكاو.
  • أثنين ملعقة من السكر حسب الاحتياج.
  • أثنين ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
  • ملعقة واحدة صغيرة من القرفة.
  • رشة قليلة من ملح الطعام.
  • كمية من الماء.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء مناسب لتحضير ثم بعد ذلك نضع أثنين ملعقة كبيرة من الحليب البودر مع ملعقة إلا ربع كبيرة من الكاكاو ‏وبعد ذلك قومي بإضافة ملعقة واحدة صغيرة من القرفة مع رشة صغيرة من ملح الطعام وضيفي بعد ذلك أثنين ملعقة من السكر حسب الرغبة ونقلبهم جيداً مع بعضهم البعض.
  2. الخطوة الثانية قومي بإحضار الماء ثم اسكبي الماء على خليط الكاكاو الجاف وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على نار هادئة واستمري في التقليب من وقت لأخر حتى يغلي الكاكاو.
  3. الخطوة الثالثة  قومي برفع مشروب الكاكاو بالحليب من على النار ثم اسكبي الخليط بعد ذلك في أكواب التقديم وقدميه إلى أفراد أسرتك وبالهناء والشفاء ويتم تقديمه ساخناً لأفراد العائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *