إجازة يوم التأسيس السعودية للموظفين والطلاب

إجازة يوم التأسيس السعودية للموظفين والطلاب

إجازة يوم التأسيس السعودية من الإجازات الرسمية التي تُقرها المملكة لجميع المواطنين والمقيمين سواء موظفين أو طلاب، من أجل الاحتفال بيوم تأسيس القوانين وأنظمة الدولة، كما يتم في هذا اليوم الاحتفال بإنجازات المملكة على صعيد كافة المجالات على مر السنين منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا، وفي هذا المقال نقدم لمتابعي موقع ثقفني مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس ومتى يكون بالتقويم الهجري والميلادي.

متى إجازة يوم التأسيس السعودية ؟

يرجع تاريخ تأسيس السعودية إلى عام 1727 هـ ، ويتم الاحتفال بهذا اليوم كل عام هجري في شهر شعبان.

وقد قام عاهل الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتحديد موعد الاحتفال هذا العام في وتحديدًا في يوم 2 من شعبان 1444 هـ.

ويوافق يوم الاحتفال بالتقويم الميلادي يوم الأربعاء الموافق 22 من فبراير 2023 م ، حيث لا يتبقى على الاحتفال به سوى 70 يوم فقط.

علمًا بأنه المواطنون في المملكة العربية السعودية يهتمون بشكل كبير بالتقويم الهجري مقارنة بالميلادي.

ويرجع ذلك إلى أن السعودية هي بلد النبي عليه الصلاة والسلام، وهي الأرض التي عاش بها، لذلك فإنهم يعتبرون أن التقويم الهجري هو تعبير عن حضارتهم.

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس

تتنوع مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، حيث أنه يوم وطني مميز يحتفل به المواطنين وتدعم الدولة كافة الأنشطة والاحتفالات.

حيث تذاع البرامج الوطنية التي تعرض إنجازات المملكة على مر العصور، كما يتم استضافة الشخصيات البارزة التي أثرت إيجابيًا في تطوير المملكة.

كما يحرص المواطنون على تهنئة بعضهم البعض، وتنتشر بينهم مشاعر الود والانتماء.

كما يتم الاحتفال على صعيد آخر في المدارس، حيث يبدأ الطلاب في تجهيز بعض الأنشطة المدرسية التي تعبر عن حب الوطن.

بالإضافة إلى تحضير موضوعات عن حب الوطن والانتماء وسردها في الإذاعة المدرسية صباحًا، إلى جانب موضوعات التعبير التي تتحدث عن نفس الموضوع.

كما يتحدث المعلمين مع الطلاب عن تأسيس المملكة وكافة الإنجازات التي تم تحقيقها على مستوى مختلف الأصعدة، مما يبث في نفوسهم الشعور بحب الوطن والفخر بالانتماء له.

ختامًا نكون قدمنا كافة المعلومات عن إجازة يوم التأسيس السعودية ، وذلك من حيث مظاهر الاحتفال بهذا اليوم القومي، إلى جانب موعد الاحتفال بالتقويم الهجري والميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *