طريقة عمل ماسك ‏طبيعي للتبيض بمكونات منزلية للعناية بالبشرة الدهنية

طريقة عمل ماسك ‏طبيعي للتبيض بمكونات منزلية للعناية بالبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أنواع البشرة الحساسة،حيث تتميز البشرة الدهنية بمميزات مختلفة عن أنواع الأخرى، وتتميز بأنها لامعة وتفرز زيوت كثيرة، ‏حيث يعد الماسك الطبيعي للبشرة الدهنية هو ماسك العسل وهذا الماسك من أهم الماسكات الفعالة في تفتيح البشرة الدهنية،‏ وكما يعمل ماسك العسل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، ويساعد أيضاً ماسك العسل على إزالة البقع وإزالة حبوب حب الشباب، كما يعتبر المسك من الماسكات العناية بالبشرة الدهنية، ‏لانه يعمل على تفتيح وإزالة ‏الخلايا الموجودة في البشرة، ولذلك الكثير من الفتيات ‏يسعون للحصول على بشرة فاتحة وخالية من العيوب والمعظم يلجأ إلى استخدام المستحضرات والكريمات الغير طبيعية، ‏هذه المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، ‏ولذلك من ‏الأفضل إستخدام ‏ماسكات طبيعية للحصول على بشرة طبيعية، ‏كما يعد ماسك العسل من أهم الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة لأنها تحتوي على بروتين الذي ينقي البشرة ويرطبها مكونات طبيعية ‏ويحتوي أيضاً على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، ولذلك سوف نوفر لكم طريقة تحضير ماسك العسل في البيت بخطوات بسيطة ولذلك من خلال هذا المقال.

‏طريقة عمل ماسك العسل

المكونات:

  • عدد ‏ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • عدد ملعقة كبيرة من الحليب المجفف.
  • عدد ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
  • القليل من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  1. ‏الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء ثم ضعي فيه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف واخلطي المكونات مع بعضهم البعض حتى تمتزج المكونات.
  2. الخطوة الثانية ‏قومي بعد ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع القليل من عصير الليمون واخلطي المكونات جميعهم مع بعضهم البعض حتى يختلط الماسك تماماً.
  3. ‏الخطوة الثالثة بعد أن يتم مزج جميع المكونات مع بعضها البعض قومي بعد ذلك بوضع الماسك على الوجه بعناية ولطف.
  4. الخطوة الرابعة ‏قومي بترك ماسك العسل على البشرة لمدة تتراوح ما بين ‏10 إلى 15 دقيقة.
  5. الخطوة الخامسة قومي ‏بعد ذلك بغسل الوجه جيداً بالماء الفاترة ثم غسل الوجه بالماء البارد ‏ثم بعد ذلك كرري ‏ماسك العسل يومياً حتى تحصلي على بشرة فاتحة بدون أي مواد كيميائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *