اصنعي بنفسك حلوي الجيلاتين بدون فرن ولا بيض في البيت

اصنعي بنفسك حلوي الجيلاتين بدون فرن ولا بيض في البيت

يعد حلوي الجيلاتين ‏من الوصفات التي يفضلها البعض وخاصة الأطفال لنظرا لشكله المميز، وكما يمكن تحضير حلوي الجيلاتين في المنزل بكل سهولة وبأقل تكلفة بدلاً من شرائها من الخارج وبخطوات اقتصادية وبسيطة، كما أن مكونات حلوي الجيلاتين مضمونة وصحية ويمكن تحضيره ‏في البيت بدون استخدام بيض ولا فرن سوف ونتعرف الآن على طريقة عمل حلوى الجيلاتين بطعمه الرائع وشكله المميز وبطريقة أقتصادية وصحية في المنزل وبطريقة لا تأخذ وقت ولا مجهود طويل ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل حلوي الجيلاتين بدون بيض ولا فرن

المكونات:

  • ‏عدد ثلاث ملاعق كبيرة من ‏الجلاتين البودرة.
  • ‏أثنين كوب من السكر الأبيض.
  • نصف كوب من الماء البارد.
  • نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.
  • كمية قليلة من السكر سنترفيش للتزيين.
  • ‏كمية قليلة من الألوان الصناعية.
  • عدد من النكهات الغذائية المختلفة مثل نكهة الليمون ونكهة النعناع ونكهة الفراولة حسب كل ذوق.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار إناء ‏مناسب ثم بعد ذلك ضعي في الإناء ثلاث ملاعق كبيرة من الجلاتين البودرة مع أثنين كوب من السكر الأبيض وبعد ذلك قومي بإضافة ‫‏‫نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا مع نصف كوب من الماء البارد ‏وبعد ذلك قومي بخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض.
  2. الخطوة الثانية قومي بإحضار وعاء مناسب ثم ضعي الخليط بداخل الوعاء وبعد ذلك ضعي الوعاء على النار ثم بعد ذلك نترك الوعاء على النار لمدة خمس دقائق تقريباً وبعد ذلك قومي بترك الوعاء جانباً.
  3. الخطوة الثالثة ‏قومي ‏بعد ذلك بإضافة النكهات المختلفة مثل نكهة النعناع أو نكهة الفراولة أو نكهة الليمون ‏حسب ذوق كل شخص وبعد ذلك قومي بإضافة الألوان الصناعية ‏ويمكن أن تقومي بإضافة كل النكهات المختلفة حتى يتم تقديم النكهات مختلفة من حلوي الجيلاتين.
  4. الخطوة الرابعة ‏قومي بإضافة نكهة الفراولة يضاف لون أحمر ثم قومي بإضافة نكهة النعناع يضاف لون أخضر وبعد ذلك قومي بإضافة نكهة الليمون يضاف لون أصفر ‏وبعد ذلك قومي بوضع جميع النكهات ‏في القوالب السيليكون الخاصة بحلوي الجلاتين.
  5. الخطوة الخامسة ‏قومي بعد ذلك ‏بوضع قوالب حلوي الجلاتين في الثلاجة حتى يتمسك وبعد ذلك قومي بإخراج ‏حلوي الجلاتين ‏وزينيه بسكر سنترفيش وبعد ذلك اصبح حلوي الجلاتين بالنكهات المختلفة جاهزاً للتقديم إلى أفراد أسرتك بالألوان المختلفة والمميزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *