بطريقة بسيطة ‏اعملي الكيكة العادية الهشة في البيت

بطريقة بسيطة ‏اعملي الكيكة العادية الهشة في البيت

طريقة عمل الكيك العادية الهشة في البيت تعتبر من أسهل وأفضل الكيكات التي يتم تحضيرها بطريقة سريعة، ولذلك فتعد مكونات الكيك العادية الهشة بسيطة وسهله متوفرة في كل بيت،كما تعتبر الكيك العادي الهشة من الوصفات الاقتصادية،ولذلك تعتبر الكيكة من الوصفات والحلويات التي يحبها الأطفالوتنال إعجاب الجميع،كما أن الكيكة العادية تحتوي على فوائد كثيرة ومفيدة جداً للأطفال،ولذلك سوف نوفر لكم طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بطريقة بسيطة وسهلة في البيت وبمكونات أقتصادية ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الكيكة العادية الهشة

المكونات:

  • أثنين كوب من الدقيق الأبيض. ‏
  • كوب واحد من الحليب الطازج.
  • عدد ثلاث حبات من البيض.
  • كوب واحد من السكر البودرة.
  • نصف كوب من الزيت.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الفانيليا.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق بيكنج بودر.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولىقومي بإحضار الخلاط الكهربائي ثم ضعي في وعاء الخلاط عدد ثلاث حبات من البيض مع كوب واحد من السكر البودرةثم بعد ذلك ضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الفانيليا واخلطي المكونات جيداً مع بعضهم البعض.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بإضافةكوب واحد من الحليب مع نصف كوب من الزيت بالتدريج إلى خليط البيض والسكر واخلطيها في الخلاط على سرعة متوسطة.
  3. الخطوة الثالثة قومي بعد ذلك بإحضار وعاء عميق ثم ضعي في الوعاء أثنين كوب من الدقيق الأبيض مع ملعقة كبيرة من مسحوق بيكنج بودر ثم بعد ذلك ضيفي إليهم الخليط السائل المخفوق واخلطيهم جيداً مع بعضهم البعض.
  4. الخطوة الرابعةقوميبتقليب الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة هشه وناعمة متجانس مع بعضها البعض ثم بعد ذلك قومي بإحضار صينية مناسبة مدهونة بالزيت مع رشة من الدقيق.
  5. الخطوة الخامسةصبي خليط الكيك في الصينية المدهونة بالزيت والدقيق ثم بعد ذلك قومي بإدخال صينية الكيك في فرن محمي مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية واتركي الكيك في الفرن لمدةنصفساعة تقريباً حتى يتم نضج الكيك تماماً ثم بعد ذلك اتركي الكيك حتى يبرد وقدمي الكيك إلى أفراد أسرتك وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *