رفض أهلية الضمان الاجتماعي المطور وسؤال عدم دراسة الاهلية مسبقا متزامنا مع نزول دعم يناير

رفض أهلية الضمان الاجتماعي المطور وسؤال عدم دراسة الاهلية مسبقا متزامنا مع نزول دعم يناير

الضمان الاجتماعي المطور وأهم الأخبار التي تخص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية . فقد قامت الوزارة سالفة البيان بالإعلان عبر موقعها الرسمي الخاص بها . وذلك فيما يخص التساؤلات التي تتمحور حول ماهية لم تتم دراسة الاهلية مسبقا الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي السعودي . وانه بعد عدة تساؤلات قررت الوزارة الاجابة على تلك التساؤلات خاصة بعد أن بتاريخ 27/12/2022 الموافق الثلاثاء تم صدور نتائج الأهلية . وذلك تزامنا مع قرب صرف دعم الضمان الاجتماعي المطور الخاص بشهر يناير لعام 2023 . أما بخصوص تلك الاجابة سوف نتعرف عليها تفصيليا مع موقعنا المتميز دوما موقع ثقفني . تابعونا في السطور القادمة لكي يتعرف كل مستفيد ماهية معنى لم تتم دراسة الاهلية مسبقا .

ماهية معنى لم تتم دراسة الاهلية مسبقا

إجابة لهذا السؤال الذي يتزامن بعد أن ظهرت نتائج أهلية الضمان بالفعل . فقد تحير الكثير على إجابة هذا السؤال ماهو معنى لم تتم دراسة الاهلية مسبقا ؟ وعن هذا السؤال سوف نتعرف سويا على معنى تلك العبارة . والتي قد ظهرت بالفعل لكثير من الأشخاص المستفيدين . وهو أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لم تقوم بدراسة طلبات المستفيدين الذي قاموا بتقديمه من ذي قبل . عن المدة الزمنية لدراسة هذا الطلب فهي تأخذ من الوقت فترة ليست بالكثير ومدتها  خمسة وعشرون يوما كأقصى حد . بحيث انه سوف يظهر للمستفيد في رقمه بأن الطلب الذي تقدم به قيد الدراسة . وبعد دراسة الطلب تقوم الوزارة بعدها بتحديد عما إذا كان سوف يتم قبول الطلب من المستفيد من عدمه وذلك قبل أن يتم صرف المعاش.

تعرف الان عن الأسباب الخاصة برفض أهلية الضمان الاجتماعي المطور

  • اولا / لم يتمكن المتقدم من إضافة تابعين الأسرة وذلك أثناء قيامة بعملية التسجيل بصورة صحيحة .
  • ثانيا / كذلك عدم توافق تلك البيانات المقدمة من المتقدم مع الجهات الرسمية .
  • ثالثا / او من أحد الاسباب الشائعة أن الدخل الشهري قد تجاوز قيمة 1100 ريال سعودي .
  • رابعا / عدم قيام المستفيد بتحديث بياناته الشخصية ومن ثم سوف يتم رفض أهليته . ومن الممكن أن يكون هناك عاملين في منزل المستفيد الرئيسي .
  • خامسا / ومن أهم أسباب رفض الاهلية هو امتلاك عقارات ذات قيمة عالية .
  • سادسا / أن ثبت سفر المستفيد خارج المملكة العربية السعودية لمدة اخر ثلاث شهور أو كذلك يقيم المستفيد في دار من دور الإيواء والتي تقوم حكومة المملكة برعايتها ترفض الاهلية مباشرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *