رسائل تهنئة بالعام الجديد للأحباب، و”عبارات تهنئة رسمية لرأس السنة”

رسائل تهنئة بالعام الجديد للأحباب، و”عبارات تهنئة رسمية لرأس السنة”

بدأ العد التنازلي لقدوم العام الجديد 2023م، والذي تنتظره شعوب العالم أجمع، حيث يضع العديد من الأشخاص، قائمة جديدة بالأمنيات والدعوات، ويتبادلون بهذا اليوم العديد من رسائل تهنئة بالعام الجديد للأحباب، والأصدقاء وأيضًا الرسائل الرسمية، مع الزملاء بالعمل والمديرين كذلك، فالعام الجديد يعني بداية واعدة وجديدة تملؤها الأماني والخطط المستقبلية على كافة المستويات.

متى يبدأ رأس السنة الميلادية؟

توافق بداية العام الجديد، اليوم الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر كل عام، في تمام الساعة الواحدة صباحًا، حيث تبدأ كل الشعوب في كافة أنحاء العالم، بالاحتفال ببداية عام ميلادي جديد، يبعث في النفس الأمل والطمأنينة لما هو قادم، ويمثل فرصة طيبة لتبادل الرسائل السعيدة والأمنيات الطيبة بين الجميع.

عام جديد 2023
عام جديد 2023

هل رأس السنة عيد ديني؟

وفي سياق آخر، قد يتساءل البعض لماذا الاهتمام برأس السنة الميلادية؟ هل لأنها عيد وطقس ديني؟ أم هي فقط مرتبط بقدوم ومولد عام جديد، يحمل في طياته العديد من المفاجآت، التي ماتزال في علم المولى عز وجل. وقيل إن ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، ليست مناسبة دينية تختص بشعبة أو ديانة وحدها، وإنما تحتفل بها كل شعوب العالم من كل الديانات والعقائد والمعتقدات، وهو ما يجعلها ليلة مميزة، يجتمع فيها الأشخاص على الترقب والاحتفال بأحلام، قد يكتب لها أن تتحول إلى حقيقة وواقع خلال هذا العام، وتبادل التهنئة كمناسبة عامة، للحياة الشخصية والعملية مثل العاطفة والعمل، وليست مثل تبادل عبارات تهنئة عيد الفطر، أو عيد الأضحية أو حتى عيد القيامة على سبيل المثال.

رسائل تهنئة بالعام الجديد
تهنئه بالسنه الجديده للاصدقاء

أجمل عبارات التهاني بالعام الجديد

لا يمكن الاحتفال بمناسبة ما دون مشاركة بين الأشخاص، ولهذا السبب يبحث الكثير من الأشخاص عن أجمل رسائل تهنئة بالعام الجديد للأحباب والأصدقاء والإخوة والأخوات والأقراب أيضًا، وعبارات تهنئة رسمية لرأس السنة، تناسب زملاء العمل والمعارف، ممن نرغب في مزيد من التواصل الاجتماعي معهم. ومن أشهر وأجمل عبارات التهنئة، برأس السنة الميلادية والعام الجديد:

  • “باقة من الورد معطرة بالمسك والعود، تهنئك بقدوم عام جديد، في محبتك يا الغالي يا صاحب الكرم والجود”.
  • “لكل أحبتي والغاليين، كل عام وأنتم بكل خير، دمتم شعاع ينير قلبي وحياتي”.
  • “عام جديد على الأبواب، وأنت بعدك بعيد، يا رب ترجعلي وأشوفك من تاني قريب”.
  • ” مساء الغلا على عيونك، ما اريد سنة من دونك، يحفظك لي ربي ويصونك”.
تهنئة رسمية بالعام الجديد
تهنئة رسمية بالعام الجديد

رسائل تهنئة بالعام الجديد رسمية

  • “أتقدم إلى حضراتكم بتهنئة قلبية رقيقة، بمناسبة قدوم عام ميلادي جديد، أتمنى لكم فيه موفور الصحة والسعادة. جعله المولى عز وجل، عامًا مليئًا بكل خير وصلاح وفلاح، دمتم بصحة وعافية”.
  • “كل عام وأنتم جميعًا بكل خير، أرسل لكم باقة من الورود، معطرة بأجمل الكلمات. وأتمنى لكم عام ميلادي جديد، يحمل لكم المزيد من الرفعة والشموخ”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *