كيفية تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر

كيفية تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر

من أهم ما يبحث عنه عملاء بنك الراجحي هذه الأيام هي تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر الراجحي. وهي من الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي للعملاء من أجل تحديث البيانات الخاصة بهم للاستفادة الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها المصرف للعملاء. ولابد للحصول على تلك الخدمات أن تكون البيانات مُحدثة لتسهيل الوصول إليها في أي وقت ومكان ومنعًا لتجميد الحساب.

تحديث بيانات الراجحي

لا يمكن لأي عميل الاستمرار في الاستفادة من الخدمات المصرفية للراجحي مثل خدمات تداول الراجحي، وخدمات شراء السبائك الذهبية وغيرها من الخدمات الأخرى، إذا لم تكن البطاقة سارية المفعول أو الإقامة سارية. فيبعث المصرف رسالة رسالة تنبيهية للعميل بضرورة تحديث البيانات للاستفادة من الخدمات ويتم التحديث بعدة طرق يختار العميل الطريقة المناسبة له لتحديث بياناته من بينها خدمة مباشر للأفراد:

خطوات تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر

يمكن تحديث البيانات الخاصة بالعملاء من خلال تطبيق المباشر أفراد، أو من خلال خدمة مباشر أفراد من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول لصفحة المباشر أفراد.
  • ابدأ بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم النقر على الدخول.
  • اكتب رمز التفعيل المُرسل في رسالة نصية ثم النقر على الخصائص واختر معلومات العميل ثم اختر تحديث تاريخ الانتهاء ثم إدخال البيانات الجديدة والنقر على حفظ.
  • بذلك تكون قد تمت عملية التحديث بنجاح وبإمكانك اتباع نفس الخطوات من خلال تطبيق الراجحي على جوالك.

طريقة تنشيط حساب الراجحي

في حالة عدم تحديث العميل للبيانات الخاصة به بالمواعد المحددة لتحديث البيانات يقوم المصرف بتجميد الحساب. لحين تحديث العميل لبياناته الشخصية ومن أجل تحديث البيانات لابد من التوجه لأقرب فرع من فروع مصرف الراجحي في المملكة للتعرف على سبب تجميد حسابك ثم تقديم طلب بإعادة تنشيط الحساب مرة أخرى.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول كيفية تحديث بيانات الراجحي عن طريق مباشر. وقد تعرفنا على أهمية تحديث بيانات العملاء لدى المصرف، وطريقة وخطوات تحديث البيانات من خدمة المباشر أفراد، وطريقة تنشيط حساب الراجحي بعد تجميد الحساب لكل العملاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *