منصة إحكام تُحدد أخر موعد لسداد رسوم تملك العقارات

منصة إحكام تُحدد أخر موعد لسداد رسوم تملك العقارات

قامت منصة إحكام الإلكترونية بتوجه دعوة إلى المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين لم يقوموا بسداد قيمة الرسوم المطلوبة للطلبات التي أُرسلت إلى المنصة بالفعل خلال الفترة الماضية، لافتةً إلى أن آخر موعد للسداد سيكون قبل يوم 4 من شهر جماد الآخر 1444 الحالي، وفي حال عدم الاستجابة إلى نداء منصة إحكام سيتم حذف الطلب تلقائيًا، وبعد تقديم رابط منصة إحكام سداد رسوم تملك العقار يمكن المبادرة للتأكيد.

ووفرت المنصة عدد من الشروط المطلوبة لتملك العقارات في المملكة باعتبارها المنصة الرقمية المسؤولة عن تقديم الخدمة وقد أطلقتها الهيئة العامة للعقارات في الدولة لتنظيم أعمال التسجيل وتقديم طلبات التملك وغيرها من الخدمات.

منصة إحكام سداد رسوم تملك العقار

وبينت الأمانة العامة أنها تقوم بمراجعة الطلبات العقارية بدقة شديدة، لهذا لا بد من رفع الوثائق الرسمية المطلوبة وسداد قيمة الرسوم وإدخال البيانات بطريقة صحيحة، وبعدها تتولى اللجان المختصة مهمة المراجعة والموافقة على الطلب أو رفضه.

الأوراق المطلوبة لطلبات تملك العقارات

بعد أن تحصل على خدمة طريقة متابعة الطلب في منصة إحكام يمكن رفع الوثائق الرسمية المطلوبة عند التعديل على طلبك، أو تقديم الطلب لأول مرة وتتمثل في التالي:

  • وثائق التملك الموثقة من خلال الجهات الحكومية وأوراق الإحياء.
  • لا بد أن يكون لدى المتقدم لرف مساحي صادر من خلال المكاتب المعتمدة شاملة لكافة المعلومات.
  • ومن بين أهم المعلومات المطلوبة أيضًا موقع العقار وما هو نوعه ومساحته ويمكن التعرف على قيمة رسوم منصة إحكام إلكترونيًا.

شروط طلبات التعديل وتملك العقارات إحكام

وضعت المنصة عدد من الشروط المطلوبة لقبول طلبات التعديل أو تملك العقار من بينها:

  • ضرورة أن يكون المتقدم لم يُحكم عليه من قبل في أي قضية.
  • وعدم وجود العقار في أي منطقة من المناطق التي لا ينبغي فيها الحصول على الملكية بناءً على القرارات الرسمية.

وعند زيارة رابط منصة إحكام تسجيل الدخول يمكن الاستعلام عن الأوراق الرسمية التي يتعين تقديمها في حال التعديل أو الطلبات الجديدة من الأفراد السعوديين، كما يمكن الاطلاع على إعلانات طلبات تملك العقارات في منصة إحكام الإلكترونية ومعرفة كافة الخطوات اللازمة لإنشاء الحساب وتفعيله أيضًا من خلال المنصة لسهولة الوصول للخدمات.

الاستعلام عن طلب منصة إحكام

يمكن استخدام رابط منصة إحكام متابعة طلب برقم الهوية من أجل التعرف على حالة الطلب بعد نظر اللجنة المختصة بها، وذلك من خلال التالي:

  • الولوج إلى رابط منصة إحكام تملك العقار.
  • كتابة البيانات المطلوبة مثل كلمة السر ورقم الهوية.
  • إدخال كود التحقق.

وبعد النقر على تسجيل الدخول، انتقل إلى خيار طلباتي من القائمة الرئيسية للموقع، وستحصل على كافة المعلومات سواء أكان الطلب ما زال قيد المراجعة أو تم الرد عليك بعد البت فيه ومراجعته من خلال الجهات المختصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *