توضيح المرور عن حذف المخالفة المرورية من السجل بعد قبول الاعتراض

توضيح المرور عن حذف المخالفة المرورية من السجل بعد قبول الاعتراض

كثرت تساؤلات المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية في الآونة الأخيرة حول سبب عدم حذف المخالفة المرورية الخاصة بهم المدرجة في سجل المخالفات عبر منصة ابشر رغم قبول طلب الاعتراض على المخالفة؛ حيث أبدى عدد من المستفيدين عبر “تويتر” الذين تم قبول حالات اعتراضهم كما هو موضح لهم على حساباتهم في “ابشر” قلقهم من استمرار وجود المخالفة المرورية في سجل المخالفات، وأجاب الحساب الرسمي لإدارة المرور السعودي على “تويتر” عن التساؤلات موضحًا لأحد المستفيدين طريقة التأكد من سقوط المخالفة المرورية بعد قبول الاعتراض حتى وإن كانت مازالت مثبتة في سجل المخالفات.

تساؤلات حول عدم حذف المخالفة المرورية رغم قبول الاعتراض

استفسار بخصوص عدم حذف المخالفة المرورية

أوضح عدد من المستفيدين على “تويتر” المخالفات المرورية التي تم تسجيلها في سجل المخالفات الخاص بهم على ابشر وتبين قبول حالة الاعتراض على تلك المخالفات، وعدم زوالها من السجل؛ مما تسبب في قلقهم وتخوفهم من إمكانية سداد المخالفة المرورية لعدم حذف المخالفة.

وكان أحد المستفيدين قد نشر بيانات المخالفة المرورية التي تم تسجيلها على حسابه في “ابشر”، وكانت تتعلق بتجاوز السرعة المسموح بها على إحدى الطرق داخل المملكة.

قبول الاعتراض على مخالفة مرورية

وكانت بيانات المخالفة تشير إلى أن السرعة المسموح بها 80 كم/س بينما كانت السرعة التي تسير بها المركبة 92 كم/س ليتم تطبيق غرامة مالية قدرها 150 ريال، واعترض صاحب المركبة على المخالفة وتم قبول حالة الاعتراض ولكن لم يتم حذف المخالفة من السجل كما هو موضح.

وكان مستفيد آخر قد نشر أيضًا مخالفة مرورية تتعلق بتجاوز الإشارة المرورية واتضح أن حالة الاعتراض مقبولة لحذف هذه المخالفة، ولكن أشار صاحب المركبة إلى أن المخالفة مازالت تظهر في سجل المخالفات رغم قبول الاعتراض.

توضيح المرور وابشر بخصوص عدم حذف المخالفة المرورية بعد قبول الاعتراض

رد المرور على عدم حذف المخالفة المرورية

أجاب الحساب الرسمي لإدارة المرور على “تويتر” عن استفسار أحد المستفيدين حول السبب وراء عدم حذف المخالفة المرورية من سجل المخالفات رغم قبول الاعتراض، وأوضح في رد مقتضب بضرورة التوجه ومراجعة هيئة المرور بإدارة مرور المنطقة لمعرفة تفاصيل المخالفة.

رد ابشر على عدم حذف المخالفة المرورية

وأوضح الحساب الرسمي أيضًا لمنصة ابشر على تويتر أنه يمكن الاطلاع على حالة الاعتراض من خلال الدخول للهوية الرقمية عبر تطبيق ابشر” للأفراد، ويمكن تفعيل الهوية الرقمية من خلال التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام حساب ابشر ثم اختيار “خدماتي” والضغط على تحميل الهوية الرقمية.

وعلى النقيض، كشف أحد أصحاب المركبات رفض قبول طلب الاعتراض الذي قدمه على مخالفة مرورية لها صلة بقطع الإشارة، مما دفعه إلى مراجعة إدارة المرور في منطقته، وبعد مشاهدة اللقطات المصورة والمسجلة على الكاميرات تبين وجود خطأ في الرصد ليتم قبول الاعتراض وإلغاء المخالفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *