كيف احصل على شهادة العمل التطوعي؟

كيف احصل على شهادة العمل التطوعي؟

كيف احصل على شهادة العمل التطوعي؟ من أكثر الأسئلة الشائع تداولها داخل عمليات البحث، نظرًا لما تم الإعلان عنه من جانب وزارة التنمية الاجتماعية السعودية بأن هذه الشهادة تعمل على توثيق عدد الساعات الذي قام بها المتطوع، فعملية التقييم تتم من خلال هذه الشهادة، لذلك يجب الحصول عليها، وهذا ما سنقوم بالتطرق إليه داخل هذا المقال.

كيف احصل على شهادة العمل التطوعي؟

إن عملية الحصول على شهادة العمل التطوعي تتم من خلال اتباع سلسلة من الخطوات الآتية:

  • أولًا يقوم المتطوع بالتوجه إلى منصة النفاذ الوطني عبر بياناته المسجلة داخل منصة أبشر، والتي تتمثل في قيامنا بالذهاب إلي أبشر.
  • ثم يقوم بإدخال اسمه وكلمة السر الخاصة به، مع إدخال كافة البيانات التي تطلب منه بالصفحة الرئيسية.
  • وبعدها يقوم بالذهاب على أيقونة تسجيل الدخول للمنصة الوطنية بالعمل التطوعي.
  • ومن بعدها يقوم بالاطلاع على كافة الدعوات، كي يقبل منها ما يرغب، ثم يقوم بالذهاب على أيقونة طلب الانضمام.

هل هناك معايير لاستخراج شهادة العمل التطوعي؟

هناك بالفعل عددًا من المعايير التي يجب أخذها في عين الاعتبار كي يتم الحصول على شهادة العمل التطوعي بالسعودية بالشكل الصحيح، وهذا ما أكدت عليه وزارة التنمية الاجتماعية، وإليكم أبرز تلك المعايير بالصورة التالية:

  • يجب أن يكون هناك تقييم شخصي للمتطوع على مجمل أعماله لتي قدمها، ومن الضروري أن يكون هذا التقييم جيد إلى حد ما، كي يتم استخراج الشهادة.
  • لابد أن يكون هناك توفير لعدد ساعات معتمدة والتي يتم استغلاها داخل العمل التطوعي، وذلك الأمر يتم من جانب المؤسسة المعنية بتقديم الفرص التطوعية.
  • كما يجب أن يقوم المتطوع بإنجاز عددًا من البرامج التطوعية المعتمدة، وعلى رأسها برنامج الامتثال البلدي ومبادرة تصميم البطاقات.

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل إجابة سؤال كيف احصل على شهادة العمل التطوعي، والتي تعد بمثابة شهادة الانخراط الاجتماعي والتي يتهافت عليها فئة كبيرة من الناس داخل السعودية، لكن الحصول على عليها يتطلب توافر مجموعة من الشروط في مقدمتها توافر حساب شخصي داخل منصة أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *